المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » مجموعة فواكه شهية تمنح البشرة النضارة و الجمال
العناية بالبشرة و الشعر

مجموعة فواكه شهية تمنح البشرة النضارة و الجمال

تحلم كل فتاة بأن تحصل على بشرة جميلة و نضرة دائما، حيث أنهن يلجئن إلى الوصفات الطبيعي التي تعطي البشرة الإشراقة و نضارتها و في بعض الأحيان تقتني النساء مستحضرات التجميل الكثيرة مثل الكريمات البرونزية التي تعطي للوجه شكلا صحيا و طبيعي. لكن هل تعلمين أن للفواكه دور كبير في إعطاء البشرة نضارتها الطبيعية؟

التفاح: يعتبر التفاح من أكثر الفواكه التي لها دور كبير في إعطاء البشرة نضارتها فهو غني بحمض ألفا هيدروكسيك  الذي يستعمل في مستحضرات التجميل المتنوعة كما أنه يقوم بتجديد خلايا البشرة دائما بدون آثار جانبية.

الأفوكادو: يعتبر لأفوكادو من الفواكه الغنية جدا بفيتامين ب و البوتين الذي يحفز تجديد الخلايا، مما يجعل البشرة مشرقة بشكل دائم.

الموز: هذه الفاكهة غنية بكمية كبيرة من البوتاسيوم و الذي يعمل على ترطيب البشرة و جعلها مرنة أكثر، كما أنه يحتوي على فيتامين أ و ب و E و بهذا فالموز يقوم بمنح البشرة نضارتها و يقلل من ظهور الخطوط الرفيعة و التجاعيد بشكل مبكر.

الكيوي: من المعلوم أن الكيوي من الفواكه التي تحتوي على نسبة كبير من فيتامين سي التي تتجاوز نسبته في البرتقال. حيث يعمل فيتامين سي على الوقاية من نزلات البرد و تقوية المناعة و المحافظة على نضارة البشرة.

الليمون: من المعروف أن الليمون من أكثر الثمار التي تقوم بتبييض البشرة و تعزز جمالها، فالحمضيات التي تتواجد في الليمون تقيه من مشكلة حب الشباب و تحميه من البثور لذلك يوفر له الصحة و النضارة للبشرة.

البابايا: تضم البابايا فيتامين أ و البيتا كاروتين المسؤولان عن نضارة البشرة و حيويتها، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساهم في التئام الجروح بسرعة أكبر و تعطي الوجه إشراقته الطبيعية. كما تقوم البابايا كفاكهة بتجديد خلايا البشرة السريعة.

الأناناس: يعتبر الأناناس من أكثر الفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة المهمة للجسم عموما و للبشرة خاصة، لأن الأناناس يقوم بترطيب البشرة و يخلصها من العيوب مما يجعلها مشرقة.

الفراولة: الجميع يحب الفراولة، و هي تستحق هذا الحب لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من حمض ألفا هيدروكسيك الذي يلعب دورا مهما في تنظيف المسام، و التخلص من حب الشباب و البثور. كما تعمل الفراولة على الحفاظ على الكولاجين الذي يمنحها النعومة و النضارة.م