المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » حيل رائعة لتأخير ظهور الشعر الأبيض
العناية بالبشرة و الشعر

حيل رائعة لتأخير ظهور الشعر الأبيض

ظهور الشعر الأبيض من المشاكل التي تواجه النساء في أعمار مختلفة خاصة عند تقدم السن. حيث تبدأ الشعيرات البيضاء بالظهور و هي تعتبر من علامات كبر السن مما يجعل الكثير من السيدات يبحثن بشكل مستمر عن طرق و وسائل للقضاء على هذه العلامة المزعجة. إليك سيدتي في هذه المقالة قائمة بأهم النصائح التي تساعدك على تأخير ظهور لشعر الأبيض لتستمتعي بشباب دائما بدون اللجوء إلى المنتجات الكيميائية التجميلية باهظة الثمن لإخفاء الشعر الأبيض.

الأسماك
من المهم ان تحافظي على تناول الوجبات الغنية بالأسماك و المأكولات البحرية و ذلك لأن الجسم يحتاج إلى مجموعة من العناصر التي توجد في هذه الأطعمة، لكن حتى تحافظي على صحة و لون شعرك يجب أن تتناولي المأكولات البحرية مرتين في الأسبوع لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 و التي تتوفر فيها بكمية كبيرة خاصة في سمك السلمون.

الحلبة
يجب أن تهتمي بتناول مشروب الحلبة بين الحين و الآخر، فهو يعتبر من الأمور الضرورية للحفاظ على لون الشعر دون أي تغيير، كما أن الحلبة تعمل على تغميق لون الشعر و تقيه من التساقط و ذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات و العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر.

الغدة الدرقية
إن إصابتك بأي اضطرابات في الغدة الدرقية تؤدي لظهور الشعر الأبيض لهذا ينصح الخبراء في العناية بالشعر بضرورة الحرص على المحافظة على مستوى  الغدة الدرقية و ذلك لأنها تؤثر على وظائف الجسم الحيوية و تسبب في ظهور الشعر الأبيض و ذلك من خلال عمل فحوصات طبية بين الفترة و الأخرى حتى تتأكدي من سلامة الغدة الدرقية.

فيتامين ب 12
من أهم النصائح الغذائية التي يجب إتباعها هي التخلص من مشكلة الشعر الأبيض و تأخير نموه من خلال تناول الأطعمة الغذائية التي تكون غنية بفيتامين ب 12 و الذي يوجد في البيض و اللحوم الحمراء و البطاطا الحلوة و الفلفل الملون.

الحنة
أكدت الكثير من الدراسات العلمية أن استعمال الحنة بطريقة منتظمة تساعد على الحفاظ على لون الشعر و تغذيه بالعناصر التي توج دفي الحنة كما تؤخر ظهور الشعر الأبيض مما يحميه من ظهور أعراض الشيخوخة المزعجة.