المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » ما هي استعمالات قشرة الموز للعناية بالجسم؟
العناية بالبشرة و الشعر

ما هي استعمالات قشرة الموز للعناية بالجسم؟

يعد الموز من أكثر الفواكه التي يقبل عليها الناس بكثرة، فالموز معروف بأنه يحتوي على مواد كثيرة غذائية منها الفيتامينات و المعادن العضوية و الألياف الغذائية التي يحتاجها الجسم من أجل الحفاظ على صحته. لهذا سنقدم لك مجموعة من استعمالات قشرة الموز للعناية بالجمال ، لا ترمي قشر الموز بعد الآن و استغليها في الحفاظ على جمالك لأن المكونات الطبيعية تعمل على العناية بالجسم و جماله بطريقة سريعة و أفضل و بدون أي أضرار جانبية سلبية مثل باقي المنتجات الصناعية.

الهالات السوداء
تعد الهالات السوداء من أصعب المشاكل الجمالي التي تعاني منها الكثير من النساء و ذلك لكونها علامة للإجهاد، لكن قشور الموز تساعدك على التخلص من الهالات السوداء بطريقة سهلة من خلال إضافة قشر الموز المفروم للحليب و العسل حتى تحصلي على خلطة طبيعية يمكنك بها أن تعالجي الهالات السوداء و التخلص من آثارها.

البثور
يعمل قشر الموز على مساعدتك على التخلص من الكثير من مشاكل البشرة مثل البثور و حب الشباب و ذلك لأن قشر الموز يحتوي على مجموعة من العناصر و المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على القضاء على البكتيريا التي تسبب حب الشباب المزعج، و لذلك ينصح بوضع قشر الموز على المناطق المصابة بحب الشباب حتى تتخلصي من مشكلة البثور.

أسنان بيضاء
يقوم قشر الموز بالمساعدة على الحصول على أسنان بيضاء بشكل سهل و ذلك من خلال تدليك الأسنان بهذه القشرة لمدة دقيقة كل يوم حتى يخلصك من الاصفرار و البقع المتراكمة عليها و يبيضها.

العناية بالبشرة
للحصول على بشرة نضرة و بدون مشاكل الجفاف المزعجة و التي تنتج عن نقص في تغذية البشرة بالعناصر التي تحتاجها، استعملي قشر الموز، فهذا الأخير يحتوي على ألياف غذائية تعمل على ترطيب البشرة و تغذيتها بالعناصر الضرورية الموجودة فيها، كما يمكن إضافة صفار البيض للخليط لتنقية البشرة من الغبار العالق في أنسجتها علما أنها خلطة طبيعية رائعة لا آثار جانبية لها.

لدغات البعوض
حتى تتخلصي من لدغات البعوض المزعجة و التي تسبب الحكة الشديدة، قومي بتقشير الموز و دلكيه على المنطقة المصابة ليرطب البشرة و يخلصك من الشعور بالحكة.

آثار الجروح
بعد التئام الجروح تبقى العلامات المزعجة التي يريد كل شخص أن يتخلص منها لما لها من تأثير سلبي على جمال البشرة و توحيد لونها، لكن قشر الموز يتميز بقدرته على التخلص من علامات الجروح من على البشرة.