المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » بدائل البسلم الطبيعية لشعر صحي و قوي
العناية بالبشرة و الشعر

بدائل البسلم الطبيعية لشعر صحي و قوي

إن غسل الشعر بالشامبو و بدون استعمال بلسم يؤدي إلى تعريض الشعر لعدة مشاكل صحية. و لكن في حالة نفذ البلسم لديك ما ه والحل؟ لا تقلقي، فهناك العديد من البدائل المتوفرة في المنزل و التي يمكنك أن تستعمليها لترطيب شعرك و تغذيته كبديل رائع للبلسم. تعرفي على أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن أن تستعملي عوض بلسم الشعر.

المايونيز
يحتوي المايونيز على نسبة كبيرة من البروتينات التي تساعد على إعادة الحيوية للشعر التالف. لهذا اخلطي بضع قطرات من المايونيز على الشعر المبلل بنفس الطريقة المعتادة لاستعمال البلسم و ركزي على نهايات الشعر عوض الجذور . ثم غطي الرأس لمدة 10 دقائق بغطاء بلاستيكي قبل أن تشطفيه جيدا باستعمال الشامبو.

الجليسرين
أضيفي ملعقتين صغيرتين من جل الألو فيرا إلى كأس من الماء الدافئ مع القليل من قطرات من عصير الليمون، مع ملعقة صغيرة من الجليسرين و ملعقة صغيرة من العسل. و بعد استعمال الشامبو لغسل الشعر استعملي هذا الخليط على الشعر و اتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن تشطفيه من جديد.

الحناء
تعرف الحناء بمميزاتها الفعالة في ترطيب و تغذية الشعر، مما يجعلها أحد أهم البدائل الصحية لبلسم الشعر. قومي بخلط ملعقة من الحناء مع كمية من الماء حتى تحصلي على خليط متجانس و غير كثيف. وزعي الخليط على الشعر المبلل و اتركيه لمدة ربع سعاة قبل أن تشطفيه جيدا.

زيت الزيتون
اعملي على خلط عدة قطرات من زيت الزيتون مع القليل من زيت جوز الهند و ملعقة صغيرة من العسل. ثم وزعي الخليط الذي تحصلين عليه على أطراف الشعر، و اتركيه لمدة 10 دقائق ثم أشطفي جيدا. استعملي الكميات المناسبة لتتجنبي الملمس الدهني للشعر حسب طول و كثافة شعرك.

زيت الروزماري
نضيف بضع قطرات من زيت الروزماري إلى كأس من الماء و استعمليه لشطف الشعر في النهاية. فهذا الزيت يساعد على وقاية الشعر من التجعد و يمنحه اللمعان الطبيعي.

لوشن الجسم المرطب
لوشن الجسم يتميز بعدة خاصيات تعطي الشعر النعومة و تعيد له اللمعان الطبيعي لكن رغم ذلك يجب أن تحرصي على قراءة الملصقات و فحص المكونات الموجودة حتى تتجنبي الآثار الجانبية لهذه المكونات. استعملي كمية صغيرة بحجم حبة البازلاء و دلكي بها نهايات الشعر، و اتركيه على شعرك لمدة دقيقتين ثم اشطفي الشعر جيدا و لا تستعملي المستحضر على فروة الرأس هذا لا يزيد من إفرازاتها الدهنية.