المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » مجموعة طرق مختلفة لاستعمال زيت الأرغان
العناية بالبشرة و الشعر

مجموعة طرق مختلفة لاستعمال زيت الأرغان

يعتبر زيت الأرغان من أكثر الزيوت الطبيعية فعالية للعناية بالشعر و علاج مشاكله الكثيرة. و في آخر السنوات أصبح هذا المكون هو المفضل لدى الكثير من السيدات في أنحاء العالم و ذلك لأنه يمنح شعر صحي و لامع و قوي. كما أن هذا الزيت يقوم بتحفيز نمو الشعر و تحسين شكله الحيوي. فزيت الأرغان غني بمضادات الأكسدة و المغذيات الطبيعية و المعادن الأساسية، كما يعتبر زيت الارغان علاجا مثاليا لكل مشاكل الشعر المعروفة مثل جفاف فروة الرأس و تساقط الشعر و ضعفه.
في حالة أردت أن تحصلي على الشعر الطويل بالخصلات القوية اللامعة يمكنك أن تتبعي الخطوات التالية الصحية في استعمال زيت الأرغان.

زيت الأرغان الدافئ
إن تدليك الشعر بزيت الأرغان الدافئ يعمل على ترطيب فروة الرأس و تغذيتها بعمق، كما يعمل على إصلاح فروة الرأس و التخلص من مشاكل الشعر المجعد. يكفي أن تسخني كمية مناسبة من زيت الأرغان قليلا لتستعمليه في تدليك فروة الرأس. اتركي الزيت على فروة الرأس في الليل و كرري ذلك مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على شعر طويل و ناعم.

زيت الأرغان وعصير الليمون
إن مزيج زيت الأرغان مع عصير الليمون يعمل على تقوية بصيلات الشعر و وقايتها من التكسر و التساقط. يجب أن تخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان مع عصير ليمونة واحدة و استعملي المزيج لتدليك فروة الرأس ثم اتركيه لمدة ساعتين قبل أن تشطفي بالشامبو المعتاد.

زيت الأرغان مع زيت جوز الهند
يعرف زيت الأرغان و زيت جوز الهند بمميزات فعالة لتحفيز نمو الشعر. قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ثم وزعي الخليط على الشعر و فروة الرأس و اتركيه لمدة ساعتين ثم كرري ذلك مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة.

زيت الأرغان مع جل الألو فيرا
يضم خليط زيت الأرغان و جل الألوفيرا مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية التي تعمل على تحسين مظهر الشعر و تقوي جذوره. قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من جل الألو فيرا مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الأرغان و وزعي الخليط على فروة الرأس و الشعر و اتركيه لمدة ساعتين على شعرك قبل أن تشطفي جيدا الخليط بالشامبو.

زيت الأرغان مع زيتفيتامين E
مزيج زيت الأرغان مع زيت فيتامين E هو طريقة فعالة لترطيب الشعر و تحفيز نموه بشكل سريع. اخلطي محتويات كبسولة واحدة من زيت فيتامين E مع ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان و دلكي به فروة الرأس و اتركيه لمدة ساعة كاملة قبل أن تشطفيه.