المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » 6 أسرار للعناية بالشعر على طريقة “ميريام فارس” من المرأة آونلاين .. إليكِ ..!
العناية بالبشرة و الشعر

6 أسرار للعناية بالشعر على طريقة “ميريام فارس” من المرأة آونلاين .. إليكِ ..!

ميريام فارس ؛ فنانة لبنانية جميلة ومحبوبة ؛ غنت بالعديد من اللهجات وأبدعت باللهجة الخليجة .. تتميز بجمال بريء يغلب عليه السحر والجاذبية .. خاصةً في الرقص الذي تقدمه وتعتمده في حفلاتها .. كما وتشتهر ميريام بشعر غزير وصحي ولامع رغم اعتمادها على تسريحة الكيرلي التي تشتهر بها على مر السنوات .. ولكن هذا لا يمنع من أن تقدم عناية خاصة وتسريحات ملفتة لشعرها .. لذلك اليوم ومن خلال هذه المقالة سنحرص على تقديم كل الأسرار التي تعتمدها ميريام في سبيل العناية بشعرها الذي يتميز بخصلات النُحاس البّراقة والرائعة .. وإليكِ ..

1) السرَّ الأول لدى ميريام يكمن بالغذاء الصحي والذي تحرص على تناوله بعناية .. لذلك يمكنكِ عزيزتي زيادة نمو الشعر وزيادة سمك خيوط الشعر من خلال اتباع نظام غذائي أفضل .. ولفعل ذلك ينبغي أن يكون النظام الغذائي الخاص بك غني بالبروتينات، الحديد وفيتامين b ؛ أما فيما يخص الأطعمة الجيدة للشعر هي اللحوم الخالية من الدهن والخضار الورقية الخضراء وصفار البيض والفواكه .. وهذه الأطعمة لا تستغني عنها ميريام في برنامجها الغذائي الصحي والسليم ..

2) ورغم تناولها لهذه الأغذية المساعدة والمحفزة لنمو شعر مثالي .. تحرص ميريام أيضاً على تناول المكملات الغذائية .. لذا ابحثي عن أقراص المكملات الغذائية المخصصة للشعر وتأكدي من أنها غنية بعنصر الحديد وتذكري سيدتي أن هذه المكملات لا تغني عن تناول الأطعمة الصحية ولكنها تعوض النقص في بعض العناصر الضرورية لنمو وكثافة الشعر ..

3) ما يميز شعر ميريام بأنهُ كثيف للغاية رغم الحمل والولادة والسيشوارات والتسريحات اليومية ؛ لكن غزارة الشعر ومنع تساقطه ترجع إلى حرص ميريام على تجفيف الشعر بمنشفة قطنية ناعمة وتنشيفهُ بطريقة صحية ؛ لذلك تجنبي فرك الشعر بعنف بواسطة المنشفة لتجفيفه، واكتفي فقط باستخدام قطعة قماش قطنية ناعمة ثم اضغطي بها على شعرك برفق لامتصاص الماء بحرص ودقة ..

4) لا تخفي ميريام بأنّ السرَّ وراء نعومة شعرها النحاسي هو استخدامها للزيوت العطرية التي تمنحهُ نعومة وعطر ؛ لذا قومي بخلط أحد الزيوت النباتية المخصصة لفروة الرأس مثل زيت الخروع، زيت الجوجوبا، زيت الأركان أو زيت الأفوكادو مع زيت الروز ماري العطري ودلكي فروة رأسك وشعرك بالخليط وسوف تلاحظين الفرق في نعومة وطراوة شعركِ الناعم والمعطر ..

5) كشفت النجمة ميريام بأن رغم متاعب السفر والسهر والحفلات إلاَّ أنها لا تقاوم النوم الجيد لاسيما أنهُ يقلل مستويات التوتر والتعب الذي تعيشهُ بسبب مصاعب العمل ؛ ولاتنسي عزيزتي أن الإجهاد النفسي والبدني يمكن أن يسبب زيادة هائلة في تساقط الشعر وترققه مما يجعل شعرك يبدو أقل في الكثافة وكذلك قلة النوم أيضاً يمكن أن تؤدي إلى زيادة التوتر وفقدان شعركِ ..

6) يساعد شرب المياه على المحافظة على شعر صحي وطبيعي ؛ وكذلك ممارسة الرياضة تساعد وتعجل في نمو الشعر .. إلى جانب استعمال شامبو مناسب لفروة شعركِ .. مع الحرص على عدم كثرة الصبغات لاسيما أنها تضعف بنية الشعر والإكتفاء بالحناء وهذا ما تنصح بهِ ميريام في سبيل العناية بشعرها ..!