المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » كيف تعتنين بنفسكِ في فصل الشتاء بــ 6 خطوات سهلة ومجربة .. من المرأة آونلاين .. إليكِ ..!
العناية بالبشرة و الشعر

كيف تعتنين بنفسكِ في فصل الشتاء بــ 6 خطوات سهلة ومجربة .. من المرأة آونلاين .. إليكِ ..!

الشتاء فصلٌ جميل .. ننتظرهُ بفارغ الصبر كل عام .. فرائحة المطر وفنجان القهوة الساخن يدفعكِ للحنين والأنين في الوقتِ ذاته .. لذا سنقدم لكِ من مجلة المراة آونلاين .. أبرز الوسائل والطرق لتحافظي على جمالكِ خلال هذا الفصل البارد والقارس .. وتذكري أنهُ عندما يبدأ فصل الشتاء تحتاجين لحماية وعناية إضافية بسبب زيادة البرودة والجفاف .. وقد يتغير الطقس بسرعة أحياناً وعلى الانسان أن يستعد لذلك و إلا فإن البشرة في أجزاء مختلفة من الجسم مثل اليدين والوجه والشفتين سوف تصبح جافة، متشققة ومتقشرة لذا فإنه من المهم أن يكون لديك نظام للعناية بنفسكِ خلال هذا الفصل .. وإليكِ ..

1) احرصي على شرب المياه الدافئة خلال هذا الفصل وذلك لمنع الجفاف والمساعدة في إزالة السموم من الجسم .. وهذا يعني أن الجسم سوف يكون قادراً على تنقية الدم للتخلص من السموم في الجسم .. وأيضاً ننصحكِ بضرورة شرب المشروبات الساخنة كالنعناع والبابونج قبل النوم مع ليمونة وذلك لنوم هادئ ولحمايتكِ من خطر الإصابة بالإنفلونزا الشتوية ..!

2) قللي حماماتكِ اليومية واجعليها مرتين أو ثلاث في الأسبوع وذلك لمنع الإصابة بالرشح ؛ كما احرصي على التدفئة الصحيّة بعد أخذ الدش الساخن .. كما ننصحكِ أيضاً عزيزتي بتجنب الصابون الجاف الذي يحتوي على ألوان وروائح معطرة واستخدم صابوناً معتدلاً ولا يحتوي على مواد تؤدي إلى جفاف الجلد ..

3) قبل النوم يُنصح بوضع الكريم الليلي المرطب للبشرة فإن هذا يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة والإنتعاش مع الحرص على دهن اليدين والقدمين وتدفئتهما جيداً ؛ لذا ننصحكِ بإختيار مرطباً جيداً .. فمما لا شك فيه أن هذه هي الخطوة الأكثر أهمية للعناية بالبشرة شتاءً.. أما بالنسبة للكريم الذي يستخدم نهاراً ينصح بالكريم الذي يحتوي على أكسيد الزنك وكذلك على واق شمسي لتجنب مضار أشعة الشمس الشتوية …

4) في فصل الشتاء يجب أن تبدي عناية فائقة لشعركِ .. فإذا كان هناك زيادة مفرطة في إفراز الدهون في فروة الرأس والقشرة ينصح باستخدام الشامبوهات الطبية التي تساعد على التخفيف من الحالة، واختيار الشامبوهات التي لاتسبب جفاف في فروة الرأس .. كما يفضل أن تستخدمي حمام زيت لشعركِ مرة بالأسبوع خلال فصل الشتاء لمنحهِ لمعاناً وجمالاً ..!

5) من المؤكد أن خلال هذه الفصل تتشقق الشفاه وتخشن القدمين واليدين لدى كثير من البشرات الحساسة لذلك سوف ننصحكِ بضرورة إبقاء شفتيكِ رطبة وينصح باستخدام مرطب الشفاه الذي يجعلها رطبة ويمنعها من الجفاف ولا تنسي أن جفاف الجو يسبب في تبخر الماء بسرعة من البشرة ؛ فعندما يتبخر الماء فإن الرطوبة تتسرب من البشرة ولذلك فإن استخدام الماء بكثرة يجعل الجلد يفقد رطوبته بسرعة .. لذا ينصح بتجفيف اليدين دائماً مع الحرص على استخدام مرطب مناسب لبشرتكِ لحمايتها من جروح التشقق ..

6) وآخيراً .. لا تهملي النوم الكافي لاسيما أنه خلال النوم يجدد الجسم خلاياه بنفسه حيث تتناقص معدلات الاكسجين في الجسم ؛ ونقص النوم سوف يجهد الجسم على المدى البعيد .. وإذا لم تحصل على قسط كاف من النوم فان خلايا الجسم لن تتجدد وبالتالي ستظهر التجاعيد على بشرتكِ وستصابين بحمى الشتاء ..!

نتمنى أن تكوني قد استفدتي من هذه المعلومات على أمل أن تقومي بتطبيقها لتتمتعي بعناية صحية في سبيل الحفاظ على جمالكِ خلال هذا الفصل الجميل للبعض والمتعب للبعض الأخر .. ولا تنسي أن تشاركينا برأيكِ على موقع مجلة المرأة آونلاين ..