المرآة » الحمل و الولادة » تربية الاطفال » معرفة عدد الأطفال الذين ستنجبينهم من خلال الحمض النووي
تربية الاطفال

معرفة عدد الأطفال الذين ستنجبينهم من خلال الحمض النووي

Group of babies sitting leaning on bench

بمجرد التفكير في الارتباط تبدأ المرأة في التفكير في عدد الأطفال الذين تريد إنجابهم بالاتفاق مع زوجها في المستقبل، فهذه النقطة من الضروري الاتفاق عليها قبل الزواج حتى لا تحدث مشاكل بين الزوجين فيما بعد. و لكن الخبراء اكتشفوا أن عدد الأطفال الذين ستنجبينهم لهم علاقة بالحمض النووي الخاص بك.

وفق النسخة البريطانية من “هافينغتون بوست” فإن العلماء أكدوا أن هناك عامل مهم للتنبؤ بعدد الذرية الخاصة بالسيدة و أن ذلك الأمر مكتوب في الحمض النووي لها منذ الطفولة. و قد أكد الباحثون من جامعة أوكسفورد أن 12 منطقة في تسلسل أحماضنا النووية المميز، متعلقة كلها بالعمر الذي سينجب فيه الطفل الأول للشخص و الحجم الأخير للأسرة و عدد أطفالها التي يمكن أن تنجبهم.

صحيح أن السلوك التكاثري متعلق بخياراتنا الشخصية أو العوامل المجتمعية و البيئية بشكل كبير، لكن هذه الدراسة  أكدت أن الجينات هي أيضا عامل مهم في هذه العملية الكبيرة و المقعدة نوعا ما. حيث تؤكد نيكولا باربان التي عملت على التقرير أن جيناتنا لا تحدد سلوكنا و لكنها تؤثر على تصرفاتنا بدون شك.

و قد بينت الدراسة كذلك أن الحمض النووي المتعلق بالعمر الذي ينجب فيه الفرد الطفل الأول متعلق أيضا بمميزات أخرى متعلقة بالتكاثر و التطور الجنسي. فمثلا الحمض النووي الذي يمثل العمر الذي بلغ فيه الفرد مثل العمر الذي تمر فيه المرأة بدورتها الشهرية الأولى أو عندما يخشوشن صوت الولد، يمكن أن يحدد الوقت الذي ستنجب فيه الطفل الأول.

و من جهة أخرى تقول المؤلفة الرئيسية للدراسة “ميليندا مايلز” أن النساء اللاتي لديهم حمض نووي يحتوي على تنويعات تؤخر الأمومة لديهن يملكن كذلك أجزاء من شيفرة الحمض النووي المتعلق بتأخر في الدورة الشهرية و التأخر في الوصول إلى سن اليأس. و لكن الباحثين مازالوا يبحثون على علاقة الحمض النووي في مساعدة الأطباء على معرفة الوقت الذي يمكن المرأة أن تكون فيه عائلة و عدد الأطفال الذين ستنجبهم و السنة التي ستنجب فيها أول طفل و حتى وقت بلوغها سن اليأس.lu