المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » ما هو ماسك ماء الذهب و ما هي منافعه؟
العناية بالبشرة و الشعر

ما هو ماسك ماء الذهب و ما هي منافعه؟

الأكيد انك سمعت من قبل بماسك ماء الذهب أو قناع ماء الذهب. و لكن هل تعرفين ما الغرض من استعماله و ما هي فوائده؟ إن قناع ماء الذهب من أفضل علاجات التجميل الممتازة و المعروفة في دولة الهند و في الغالب تلجأ له النساء قبل التوجه لحضور حفلة أو حفل زفاف أو عندما تكون عروسة. حيث أن القناع يرتكز بصفة هامة على جزيئات الذهب التي تعمل على زيادة التوهج الطبيعي للبشرة.

و يمنح قناع الذهب للوجه مجموعة من الفوائد التقليدية و هي الترطيب و التنغيم و تظهر نتائجه بعد مرور 15 يوما من الاستعمال و لكن مشكلته تكمن في كونه مكلف جدا. و لكن في المقابل هناك الكثير من البدائل الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل مقابل تكلفة قليلة علما أن قناع الذهب يحتوي على مزيج من الكولاجين المهم لصحة البشرة.

إن جمال البشرة من أهم الأهداف التي تسعى إليها المرأة و ترغب في تحقيقها، و هناك الكثير من الطرق التي تعتمدها المرأة و لكن أكثر الطرق شيوعا للحصول على بشرة متوهجة هو قناع ماء الذهب فهو من الطقوس التي تضفي على البشرة جمالا واضحا.

ما هو ماسك الذهب؟
قناع ماء الذهب هو أحد أفضل الأقنعة الجمالية المتوفرة في الأسواق الآن و يلقى إقبالا كبيرا من طرف السيدات. كما أن قناع ماء الذهب هو احد أنواع العلاجات الجمالية التي ترتكز على المياه المعدنية و التي تتلخص في قناع مصنوع من رقائق الذهب عيار 24 قيراط. و يمكن من خلال تطبيق هذا القناع تقليل ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة على البشرة و بالتالي الحصول على بشرة شبابية. يكون هذا المعدن لينا في الغالب و تمتصه البشرة بطريقة جيدا كما أن الذهب معروف بفوائده الصحية للبشرة الدهنية و الجافة كذلك.

و يوصي الخبراء في صالونات التجميل بتطبيق قناع الذهب في حالة وجود حب الشباب في البشرة. و لكن يبقى تأثير قناع الذهب حسب نوع الجلد حيث يساعد على تطهير الجلد من السموم التي تظهر المشاكل المتنوعة و الحد من ضرر أشعة الشمس. كما يعمل قناع الذهب على الحد من البكتيريا التي تسبب حب الشباب و تمنع عيوب البشرة.

ما هي فوائد ماسك قناع الذهب؟
التخلص من التجاعيد و الخطوط الدقيقة
تحفيز إنتاج الخلايا الجديدة
الوقاية من الشيخوخة المبكرة
تفتيح لون البشرة
زيادة توهج الجلد
الحفاظ على الكولاجين
حماية من ضرر أشعة الشمس
مقاومة حب الشباب
علاج الالتهابات الجلدية