المرآة » الصحة و الطب » ما هي الأفضل المشط أو الفرشاة لتمشيط الشعر؟
الصحة و الطب

ما هي الأفضل المشط أو الفرشاة لتمشيط الشعر؟

بغض النظر عن استعمال شامبو أو بلسم جيد، فإن هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه لها للحصول على شعر جميل و لامع. الأكيد أنك سمعت من الخبراء عن طريقة استعمال المشط أو الفرشاة لتمشيط الشعر و لكن ما هي أفضل وسيلة لتمشيط العشر و فهم الفرق بينهما و كيفية استعمالهما.

ما الفرق بين المشط و الفرشاة؟
يجب أن تعرفي أن المشط صنع لتحقيق أغراض أخرى مختلفة عن الأمور التي تحدثها الفرشاة. في البداية يجب استعمال المشط للتخلص من تشابك الشعر. لأن الإنسان يواجه مشاكل في تشابك الشعر. و بعد التخلص من تشابك الشعر يمكن أن ننظف أسنان الفرشاة و استعمالها حتى تعمل على تعزيز الإفراج عن الزيوت الطبيعية في الشعر و خاصة إذا دلكت فروة الرأس جيدا حتى تنشطي الدورة الدموية. و من الأفضل استعمال فرشاة الشعر الخشنة لهذا الغرض.

تصفيف الشعر
يستعمل المشط و الفرشاة بشكل مختلف عند تصفيف الشعر. كما يستعمل المشط لتقسيم و ندف الشعر. في الوقت الذي تستعمل فيه الفرشاة في حال الرغبة في القيام بتجعيد الشعر و التسريحات المختلفة الأخرى. و عندما استعمال منتجات تصفيف الشعر مثل الكريمات أو المواد الهلامية و في هذه الحالة يحب استعمال مشط الشعر، في الوقت الذي يقوم بتوزيعه المنتجات على الشعر بالكامل. كما يمكن استعمال الفرشاة خلال تجفيف الشعل و عمل تسريحة تثبت لعدة ساعات. و لكن هل المشط أفضل أم الفرشاة؟ في كلتا الحالتين ستحتاجين للفرشاة و المشط للحصول على شعر صحي و لامع و مع هذا يجب الانتباه و استعمال كل أداة بطريقة صحيحة.

متى يجب استعمال المشط؟
أولا: عندما يكون الشعر رطب.
ثانيا: لتوزيع منتجات تصفيف الشعر.
ثالثا: لضمان الحصول على سلس و ناعم.
رابعا: إزالة و التخلص من عقد الشعر.
خامسا: من اجل تقسيم الشعر و ندفه.

إن أفضل وقت لاستعمال المشط دائما هو في الوقت الذي يكون فيه الشعر رطبا. لأنه في حالة استعمال الفرشاة في الشعر الرطب يسبب ذلك الضرر في الشعر و التكسر في الأطراف. كما يساعد المشط في التخلص من العقد و تشابك الشعر للتخلص من أكثر قدر من التلف. و لكن من الضروري اختيار مشط واسع الأسنان و تمشيط الشعر من نهايته حتى الوصول للجذور بشكل لطيف.

يحتوي المشط على صف أسنان واحد لهذا فهو أداة مثالية لتفريق منتجات تصفيف الشعر و غيرها من مواد تصميم الشعر حتى تتمكني من السيطرة بشكل أسهلة على الشعر بشكل كامل.