المرآة » الصحة و الطب » ما هي العلاقة بين “الجوال” و ظهور حب الشباب؟
الصحة و الطب

ما هي العلاقة بين “الجوال” و ظهور حب الشباب؟

تظهر عند الكثير من السيدات خاصة الشابات و النساء بشكل عام بثور حب الشباب، و الذي يبدو غالبا عندما تبلغ المرأة، بالإضافة إلى بعض العادات السيئة التي تعتاد عليها المرأة بدون إدراك أنها تجعل البثور تظهر أكثر في مناطق أخرى و خاصة حب الشباب في منطقة الوجه.

فظهور حب الشباب يزعج السيدات و خاصة الفتيات و التي يشعرن بالإحباط و الإحراج رغم تجاوزها لمرحلة المراهقة لذلك نقدم لك مجموعة من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب دون أي وعي بهذا الأمر.

الضغط و التوتر
يظهر حب الشباب بسبب الضغط على الوجه ، باستعمال الهاتف أو من خلال وضع على الوجه باستمرار، أو الإمساك بالكمان لذلك يجب أن تحرصي على نقل البكتيريا للوجه من خلال الآلات السابقة للمحافظة على نظافة البشرة بشمل مستمر.

الأطعمة الغير صحية و عدم تنظيم الوجبات اليومية
يجب أن تتبعي نظاما صحيا و تبتعدي عن تناول لمياه الغازية و المقرمشات المقلية و الشوكولاته كل هذا يساعد على جعل البشرة نضرة، و يفرز الدهون التي تتسبب في ظهور حب الشباب.

غياب نظافة البشرة
إن عدم الاهتمام بالبشرة بشكل يومي و ترك المكياج عليها لمدة طويلة أو النوم بالمكياج يؤدي إلى زيادة حب الشباب و ظهوره، لهذا يجب أن تنظفي بشرتك لتتخلصي من الأوساخ و المكياج العالق بها باستعمال قطن ناعم.

1474973260178102100

لمس الوجه
إن الكثير من السيدات يشعرن بالحكة بسبب ظهور حب الشباب فيقمن بلمس الوجه باستمرار من دون وعي بأنه قد يسبب لهن الأذى في بشرتهن لهذا يجب أن لا تلمسي بشرتك باستمرار بأصابعك.

عدم تنظيف الهاتف المحمول
بسبب الاستعمال المتكرر للهاتف الجوال و احتكاكه المستمر باليدين التي تنقلان البكتيريا ثم وضعه على البشرة من جديد يؤدي إلى إفراز الدهون و ظهور حب الشباب، حاولي تنظيف هاتفك بشكل مستمر لاستعمال الكحول لتتخلصي من الجراثيم و البكتيريا المتنقلة.

عدم نظافة المنشفة
إن الاستعمال المستمر للمنشفة دون غسلها يعمل على تراكم البكتيريا كما أن مشاركة المنشفة مع احد أفراد الأسرة يسبب في ظهور حب الشباب فحاولي أن تكون لك منشفة خاصة و عقميها كل يوم.