المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » إليك أهم النصائح المجربة من كيندال جينيز لحماية البشرة الدهنية
العناية بالبشرة و الشعر

إليك أهم النصائح المجربة من كيندال جينيز لحماية البشرة الدهنية

في حالة كانت بشرتك دهنية و تظهر فيها البثور بشكل مفاجئ و الإفرازات الدهنية المزعجة، مثل بشرة العارضة الجميلة كيندال جينير، فيجب أن تتعرفي على خمس عادات من عاداتها اليومية التي تعتمدها للتخفيف من مشاكل البشرة الدهنية.  جربيها الآن

استعيني بمكعّبات الثلج
حاولي أن تحرصي مثل كاندال في كل يوم صباح بعد أن تنظفي بشرتك من خلال تمرير مكعب من الثلج على كامل بشرتك من أجل قبض المسام، حتى تمتص الدهون و تقلل إفراز المزيد من الدهون.

2efcd57a0cf9fb80c784dd0e5ac095c8

تعاملي بلطف مع بشرتكِ
يجب أن تتعاملي مع بشرتك برفق تام عندما تدلكينها أو تقشرينها أو تنظفيها، فلا تفركيها كثيرا لان هذا الأمر يعزز من إنتاج المزيد من الزهم و بالتالي يفاقم ظهور مشاكل الدهون و البثور و يسد المسام.

لا تخنقي بشرتكِ بالماكياج
في الواقع لا تعتمد كيندال جينير الكثير من مساحيق التجميل و طبقات الفاونديشن و الماكياج المكثف من أجل إخفاء بثور الوجه، فالبشرة الدهنية تحتاج فقط إلى القليل من طبقات الأساس الموحدة للون البشرة بطريقة لطيفة و شفافة حتى تكون مناسبة ولا تؤدي إلى خنق المسام، و لا تسمحي للبشرة بالتنفس. حاولي اختيار مكياج بقواعد مائية عوض الزيتية و لا اكتفي بسائل تغطية خفيف إضافة إلى البودرة الحرة الشفافة عوض المضغوطة الكثيفة.

kendall-jenner-mmva-beauty

منفعة الأقنعة المنزليّة
توجد في الثلاجة و المطبخ الكثير من المكونات الطبيعية الفعالة كثيرا في التخلص من دهون البشرة و التخفيف منها. حاولي أن تستعملي قناع الليمون مع السكر و اليوغرت مع العسل و الكركم مع الزبادي  لتجددي البشرة و تستعيدي نضارتها و إشراقتها الطبيعية.

أحماض الساليسيليك
حاولي أن تختاري منتجات العناية ببشرتك بطريقة ذكية. حاولي أن تحصلي على غسول البشرة الغني بأحماض الساليسيليك الذي يقلل من الدهون و توازن إفرازات البشرة. حاولي اختيار مرطب مناسب لنوعية البشرة الدهنية لديك ليعمل على التحكم في الإفرازات المفرطة و يوازنها طيلة اليوم. من المهم أن تستعملي ورق التنشيف لامتصاص الزهم على منطقة الــ TZone في وسط النهار أو في نهايته.

tumblrinlinenwxrdaws9p1td0hds1280

هذه النصائح هي التي تعتمدها كيندال جينير في يومها و التي تضمن لها الحفاظ على بشرتها الدهنية و الظهور بشكل متألق و بدون مبالغة في مكياجها أو أضرار جانبية كبيرة.