المرآة » الصحة و الطب » مجموعة النصائح التي تساعدك على التوقف على إدمان السكريات
الصحة و الطب

مجموعة النصائح التي تساعدك على التوقف على إدمان السكريات

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة إدمان تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الأغذية السكرية كل يوم مما يؤدي إلى الإصابة بالكثير من المشاكل الصحية و الجمالية التي تنتج عن ارتفاع نسبة السكر من خلال تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر.

إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في الابتعاد عن تناول الوجبات الحلوة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر لتحظي بصحة جيدة بعيدا عن المخاطر الصحية التي قد تنتج عنها الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر.

المياه
يجب تناول كمية من المياه كل يوم للمساعدة في التخلص من زيادة الرغبة في تناول الحلوى و الأطعمة الغنية بالسكر، كما أن المياه تخفض من تأثير الوجبات السكرية على الجسم و تنقية الجسم من السموم المختلفة.

الشوكولاتة
يعد تناول الشوكولاته يوميا من مشاكل الوجبات السكرية بشكل مبالغ فيه، و للتخلص من هذه العادة السيئة يجب أن تستبدلي تناول الشوكولاته الفاتحة بالشوكولاته الغامقة لأنها صحية أكثر و أقل خطورة.

الألياف
يجب أن تتناولي الأطعمة التي تكون غنية بالألياف الغذائية مثل الحبوب الكاملة و التوت و القمح و الفول من أجل الحصول على فوائد تلك الأطعمة فهي تقوم بالوقاية من مخاطر السكر و تحمي من الرغبة في تناول الوجبات السكرية.

الرياضية
يجب أن تمارسي التمارين الرياضية بشكل يومي للمساعدة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم بشكل مثالي، مما يساعد في التمارين الرياضية في التقليل من الرغبة في تناول الوجبات التي تكون غنية بنسبة عالية من السكر.

التدريج
يجب أن تتبعي نظاما غذائيا يرتكز على التخلص من العادات السيئة، بحيث تقللي كل يوم من الكمية التي تقومين بتناولها من السكريات و بالتالي المساعدة على التخلص منها بشكل نهائي لتحصلي على جسم صحي و خالي من تأثيرات السكر السيئة على الجسم.

القراءة
من الضروري أن تقرئي بين الحين و الآخر عن تأثير السكر في الجسم، فالدراسات العلمية كثيرة و أثبتت أن السكر يعد مادة كيماوية بنسبة 100 بالمائة و لهذا فهو خطر كبير على صحة الجسم و يجب الابتعاد عنه للحفاظ على صحة الجسم.

التوتر
إن الشعور بالتوتر و الضغط العصبي نم أكثر الأسباب التي تدفعك لتناول الوجبات التي تكون غنية بنسبة عالية من السكر، لهذا يجب أن تبتعدي عن تلك المواقف التي تؤدي بك لهذه الحالة لتتجنبي تناول الأطعمة التي تضم نسبة كبيرة من السكر.