المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » مجموعة من وصفات ماسكات الكولاجين
العناية بالبشرة و الشعر

مجموعة من وصفات ماسكات الكولاجين

الكولاجين هو عبارة عن بروتين يعمل على إعطاء البشرة المرونة الضرورية و يحميها من الترهلات. لهذا فالبشرة تحتاج دائما إلى كمية محددة من الكولاجين حتى تتمكن من الحفاظ على حيويتها و انتعاشها. و عوض أن تلجأ للجراحات التجميلية و حقن البشرة من أجل الحصول على نسبة من الكولاجين لشد البشرة المترهلة يمكن استعمال مجموعة من الماسكات الطبيعية الرائعة بمكوناتها المتوفرة و الآمنة على البشرة. إليك مجموعة من الماسكات الطبيعية لإعادة تجديد الكولاجين.

ماسك بياض البيض
يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من البروتينات التي تساعد على شد البشرة و الحفاظ على حيويتها و شبابها. كما يمكن اعتماد هذه البشرة في حالة سئمت من مظهر البشرة المترهلة و الجافة. اخفقي بياض بيضة واحدة جيدا حتى يصبح القوام سميكا و كريميا ثم أضيفي له ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من جل الألوفيرا. وزعي الخليط الذي حضرت على البشرة و تجنبي منطقة العينين و اتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسلي بشرتك بالماء الفاتر. يجب أن تطبقي ماسك بياض البيض من أجل غلق المسام و شد البشرة.

ماسك الجوافة والجزر
تعتبر الجوافة و الجزر من الأطعمة الغنية بفيتامين A و فيتامين C و فيتامين E و هي فيتامينات ضرورية تساعد على شد البشرة و التخلص من الترهلات و استعادة نضارتها الطبيعية. نقوم بخلط ثمرة من الجوافة مع ثمرة من الجزر في محضرة الطعام حتى تحصلي على خليط سميك. نضيف القليل من زيت الزيتون و نخلطهم و نوزعهم على البشرة قليلا ثم نشطفه بالماء البارد.

ماسك البيض مع الخيار
إن البروتينات التي تجدينها في البيض تساعد على شد البشرة في حلن أن فيتامين سي الموجود في الخيار يعمل على تخليص البشرة من التجاعيد المبكرة. لهذا فإن ماسك الخيار مع البيض هو أفضل علاج لمحاربة شيخوخة البشرة و تحفيز الكولاجين. نخلط نصف ثمرة من الخيار مع بياض بيضة واحدة و القليل من النشا، و نضيف له بضع قطرات من أي زيت عطري للخليط ثم نوزعه على البشرة لمدة ربع ساعة.

ماسك الكيوي والأناناس
إن الأفوكادو غني يكميات هائلة من الدهون الصحية التي تساهم في تحسين ملمس البشرة كما أنه يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين. في حين أن الكيوي غني بفيتامين سي الشيء الذي يجعله فعال بالنسبة للحفاظ على الشباب و الحيوية. قومي بخلط ثمرة من الكيوي مع نصف ثمرة من الافوكادو جيدا حتى تحصلي على قوام متجانس ثم نوزع الخليط على بشرة الوجه و نتركه قليلا قبل شطفه.