المرآة » الحمل و الولادة » تربية الاطفال » ما هي فوائد عصير التفاح للطفل؟
تربية الاطفال

ما هي فوائد عصير التفاح للطفل؟

يؤكد الأطباء على ضروري التنوع في النظام الغذائي للطفل خاصة لما له من فوائد عديدة على صحته، خاصة التفاح الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات و المعادن الأساسية و الأحماض الامينية لأنه ضروري و مهم لحيوية الجسم و وقايته من الأمراض عموما، كما أن للتفاح القدرة على حماية الجسم من الأمراض و حماية الأسنان من التسوس و تقوية اللثة. و ما ينطبق على فاكهة التفاح ينطبق على عصير التفاح بالنسبة للأطفال. إليك مجموعة من الفوائد التي يحتويها عصير التفاح و يقدمها للطفل في هذا الموضوع.

الفوائد الصحية لعصير التفاح للأطفال
توجد الكثير من الفوائد التي يقدمها عصير التفاح للطفل، خاصة في بداية نموه فهو غني بمستوى عالي من فيتامين سي الذي يعمل على ترميم الخلايا و الأنسجة في جسمه، و يقوي المناعة في الجسم كما أن التفاح يحتوي على البكتين الذي يوجد في عصير التفاح كذلك و التي يقوم بتليين الأمعاء، لذلك فهو علاج للإمساك و يساهم في تحقيق التوازن بين البكتيريا النافعة و الضارة على مستوى القولون.

%d8%b9%d8%b5%d9%8a%d8%b1-%d8%aa%d9%81%d8%a7%d8%ad-jpg-1

عصير التفاح و الوقاية من الأمراض
إضافة إلى ذلك، يساعد عصير التفاح على تسهيل عملية الهضم السليم و التخلص من السموم الضارة التي تكون متراكمة في الجسم و بالتالي يقي جسمه من الأمراض خاصة منها أمراض الكبد و الكليتين و يرفع من مستوى الطاقة و الحيوية لديه لأنه يحتوي على كمية كبيرة من السكريات الطبيعية الغير ضارة.

نسبة كبيرة من البوتاسيوم
يحتوي عصير التفاح على نسبة عالية من البوتاسيوم و هو أمر جيد للطفل، لأنه يحتاج له بنسبة كبيرة في نموه و تطوره، كما أن الأم يمكن أن تخلط عصير التفاح اللذيذ مع أي نوع آخر من العصائر، حتى تزيد من قيمته الغذائية، خاصة في حالة مزج هذا العصير مع عصير الجزر أو الكرفس أو عصائر الخضروات التي قد يرفضها الطفل وحدها، و هو ما يعطيها نتائج إيجابية على البصر و العظام عند الأطفال. ناهيك عن قدرته على الوقاية من خطر الإصابة بالربو.

ملاحظة: بالنسبة للأطفال الرضع قبل بلوغ السنة من الضروري استشارة الطبيب قبل إدراج أي نوع من العصائر إلى نظامه الغذائية و ذلك لأن الجهاز الهضمي عند الرضيع لا يمكنه أن يهضم كل أنواع الأطعمة التي يتناولها البالغين مع الحرص على عدم إضافة السكر على العصائر بكل أنواعها.