المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » حيلة ذكية للتنعيم الشعر في دقائق
العناية بالبشرة و الشعر

حيلة ذكية للتنعيم الشعر في دقائق

بعض السيدات يحاولن قدر الإمكان الابتعاد عن استعمال مجفف الشعر للحصول على خصلات ملساء و ناعمة، لأنهن لا يجدن استعماله و البعض لأنهن لا يملكن الوقت و أخريات لمعرفتهم بالضرر الذي يسببه للشعر و يتلفه. إليك الآن حيلة بسيطة و سهلة التطبيق تساعدك على تحقيق هدفك من دون تعرض شعرك للحرارة المضرة بالشعر. كل ما تحتاجينه هو بضع دقائق و القليل من الدبابيس.

حضري أدواتك
إن هذه الحيل جيدة و سهلة التطبيق للحصول على الشعر الناعم من دون التعرض لعامل الحرارة الذي قد يسبب الضرر بالصحة بدون إضاعة الوقت لتحققي هذا الهدف. و لتحققي هذا يجب أن تتوفري على ما يلي:

أولا: مشط ذو أسنان عريضة لتسريح الشعر بلطف و بدون أذى.
ثانيا: الدبابيس الصغيرة و غير مزودة بأسنان تعرضه للتكسر.
ثالثا: فولارد مصنوع من قماش ناعم مثل الساتان.

dryinghair-jpeg

إبدئي التطبيق
قبل أن تطبقي هذه الحيلة، يجب أن تغسلي شعرك و تعصريه جيدا و لكن بلطف. و بعد هذا يجب أن تقومي بهذه الخطوات لكن من الضروري القيام بها في المساء:

أولا: يجب تقسيم أعلى الشعر إلى قسمين على مستوى أذنك اليسرى.
ثانيا: يجب تثبيت أطراف الشعر عند الجهة اليمنى، بواسطة الدبابيس. و حاولي أن تشديه بقدر ما تستطيعي بدون مبالغة حتى لا يتضرر في جذوره.
ثالثا: يجب لف ما تبقى من خصلات حول الرأس. و في حالة كان الشعر طويلا جدا، قومي بذلك عدة مرات ثم ثبتي أطراف الشعر بواسطة الدبابيس.
رابعا: قومي بتغطية الشعر بواسطة فولارد ناعم، و من الساتان تقريبا.

beautifulbrunettewomanwithlonghair

خامسا:يجب أن تتركي الشعر حتى اليوم التالي. و في الصباح يجب نزع الدبابيس بلطف و بشكل تدريجي ثم قومي بتسريح كل خصلة لوحدها. و في النهاية ستلاحظين أنك حصلت على شعر ناعم و أملس من دون اللجوء إلى أدوات التصفيف الحرارية.
سادسا: بعدها يجب تطبيق من السيروم الذي يعطي اللمعان و يوفر لك العناصر المغذية الضرورية. و اعلمي انه يمكنك أن تغيري موضع الفرق في كل مرة. لذا طبقي هذه الحيلة فورا من دون شك فهذه الحيلة فعالة للشعر.