المرآة » الحمل و الولادة » تربية الاطفال » نصائح ضرورية لغسل ملابس الطفل
تربية الاطفال

نصائح ضرورية لغسل ملابس الطفل

إن بشرة الطفل تكون حساسة للغاية لذلك فإن أن شيء يلمسها من الممكن أن يثر فيها، فغسل الملابس يحتاج إلى عناية خاصة، و لهذا نقدم لك مجموعة من النصائح الضرورية للحصول على ملابس نظيفة و مريحة و صحية لأطفالك.

غسل الملابس الجديدة قبل الاستخدام:
الأكيد سمعت هذه النصيحة من قبل، إن ملابس الأطفال الجديدة تحتاج للغسيل فعلا قبل أن تلبسيها لطفلك حيث تكون عليها بعض الأتربة العالقة خلال وجودها في المتجر أو أن تحمل بكتيريا أو جراثيم بسبب فحص أناس آخرين للقطعة مما قد يسبب لطفلك التحسس و احمرار الجلد، و ربما علقت بالملابس حشرات قد تضر طفلك لذلك من المهم غسل الملابس الجديدة.

ملابس الأطفال لا تحتاج إلى منظف خاص :
في الحقيقة إن ملابس الأطفال لا تحتاج  إلى منظف خاص رغم توفر الكثير من أنواع المساحيق الخاصة بالأطفال غير انك لا تحتاجين سوى مساحيق ناعمة على أقمشة ملابس طفلك.

منظفات جيدة :
يجب دائما اقتناء المنظفات الجيدة حتى و إن كان سعرها مرتفعا مقارنة بباقي المنظفات حتى لا تؤدي إلى أضرار على ملابس الطفل و من الأفضل أن تقتني المنظفات السائلة لأنها تكون ناعمة أكثر على الملابس.

إزالة البقع من ملابس الأطفال :
عندما يبدأ الطفل بالحركة و تعلم المشي و اللعب، فإن الكثير من الأوساخ تتراكم على ملابسه منها البقع بسبب اللعب و الحركة بشكل دائم و تناول الطعام لوحده لهذا من المهم التخلص من البقع قبل الغسيل باستعمال مواد تنظيف خاصة لهذا.

علامات الملابس :
تلجأ الكثير من الأمهات إلى جمع ملابس لغسلها مع بعضها، و هذا خطأ في الحقيقة، لأن عدم كل قطعة ملابس يجب إتباع علاماتها حتى لا تتضرر و تتلف الملابس، لهذا يجب الحرص على جمع الملابس المتشابهة مع بعضها.

استخدم كمية مناسبة من المنظف :
يجب أن تستعملي لتنظيف الملابس كمية مناسبة من المنظف بحيث تكون متناسبة مع حجم الأوساخ الموجودة.

زوائد الملابس:
يجب قبل تنظيف الملابس أن تتأكدي من أن كل الأزرار مثبتة بشكل جيد و نفس الأمر ينطبق على الخيوط و السحابات، قبل وضعا في الغسالة، و يجب التأكد من إزالة الزوائد من الخيوط و تيكيت الملابس و كل ما قد يسبب الاحتكاك أو الحكة للطفل عند ارتداء الملابس.

الملابس صغيرة الحجم:
يجب الانتباه إلى قطع الملابس الصغيرة مثل جوارب الطفل الصغيرة بحيث تضعيها في كيس الملابس حتى لا تضيع في الغسالة مع القطع الأخرى.