المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » تفاصيل ريجيم الليمون لفقدان الوزن في 5 أيام
الحمية والرشاقة

تفاصيل ريجيم الليمون لفقدان الوزن في 5 أيام

يعتبر الليمون من الحمضيات التي تتميز بخصائص طبية غنية و مختلفة. و من أهم خصائص الليمون هو قدرته على التخلص من الوزن الزائد و تنقية الجسم. و هو يعرف بشعبيته الكبيرة في الأنظمة الغذائية لما له من دور في إعطاء نتائج رائعة و سريعة للغاية.

هذا الريجيم يوصي به الخبراء لمدة 5 أيام و يرتكز على الليمون و يمكن تطبيقه لمرتين في السنة للتخلص من الوزن الزائد و تنقية الجسم من السموم و الفضلات التي تكون متراكمة في الجسم. و لكن لا يجب بأي حال من الأحوال أن يتجاوز هذ الريجيم 5 أيام. لأن إتباع هذا النظام لأكثر من 5 أيام قد يعطي نتائج عكسية. في المقابل يمكن شرب حوالي 8 أكواب من عصير الليمون شريطة أن يكون العصير مخففا بالماء.

اليوم الأول
تناول عصير الليمون المخفف بالماء بدرجة حرارة الغرفة و اشربيه طوال اليوم. يمكن كذلك أن تحلي عصير الليمون باستعمال الستيفا. يمكن أيضا تناول الخضار المسلوقة في وجبة الغذاء و العشاء مثل السبانخ و الجزر و اللفت و لكن يجب تجنب البطاطس.

اليوم الثاني
يمكن الإفطار بتناول شاي الليمون المحلى بالستيفا على شكل وجبة خفيفة و تناول تفاحة أو برتقالة.

الظهر
يمكن تناول كأسين من عصير الليمون المخفف بالماء الفاتر مع صحن كبير من سلطة الجزر و الطماطم و الجرجير و شريحتين من الأناناس.

المساء
يجب تناول كأسين من عصير الليمون المخفف بالماء الفاتر مع صحن من الأرز الكامل و البيض المسلوق و الكمثرى.

69-775916

اليوم الثالث
في هذا اليوم تناولي الشاي بالليمون المحلى بالستيفا في وجبة الإفطار على شكل وجبة خفيفة و تناول الجريب فروت و حبة برتقال.

الظهر
تناولي كأسين من عصير الليمون المخفف بالماء الفاتر مع قطعة من صدر الدجاج المشوي مع عصير الليمون و حبة من الطماطم المقطعة على شكل شرائح مع القليل من الملح و زيت الزيتون و حبة تفاح.

المساء
يمكنك أن تشربي كأسين من عصير الليمون المخفف بالماء الفاتر و سلطة الخس و الطماطم و عشرة او خمسة عشر حبة من الفراولة.

اليوم الرابع
يمكن الاعتماد على وجبة الإفطار و الوجبات الخفيفة مثل المعتمدة في اليوم الثالث.

الظهر
يجب شرب كأسين من عصير الليمون المخفف بالماء الفاتر مع شريحة من السمك المشوي و شريحة من الليمون إضافة إلى سلطة الباذنجان و شريحتين من الأناناس.

69-rjym-llymwn

المساء
تناولي كأسين من عصير الليمون المخفف بالماء الفاتر مع صحن من الكوسا المحشوة بالأرز الكامل و الجبن و هريس الجزر و الكمثرى.

اليوم الخامس والأخير
لوجبة الإفطار يمكن اعتماد وجبة الإفطار أو الوجبات الخفيفة المعتمدة في اليوم السابق.

الظهر
يجب شرب كأسين من عصير الليمون المخفف بالماء الفاتر مع قطعة من لحم البقر و سلطة الخس و حبة من الطماطم و حبة من الخيار و تفاحة.

المساء
يجب شرب كأسين من عصير الليمون المخفف بالماء الفاتر مع شريحة من الدجاج المشوي المنزوع الجلد و صحن من السبانخ و شريحتين من البطيخ.