المرآة » الحمل و الولادة » تربية الاطفال » مجموعة نصائح لتنظيف ألعاب الأطفال
تربية الاطفال

مجموعة نصائح لتنظيف ألعاب الأطفال

قد تكون الألعاب من أكثر الأمور التي تنقل العدوى عند الأطفال، و ذلك لأن الألعاب هي أكثر الأغراض التي يحتك بها الأطفال و يلمسونها باستمرار، و لهذا فالخبراء ينصحون بضرورة الانتباه إلى نظافة الألعاب خاصة إذا كان الطفل يلعب بها بين الحين و الآخر. هذا الموضوع يطرح مجموعة من علامات الاستفهام عند الأمهات، اللواتي يرغبن دائما فالحفاظ على صحة أطفالهن . بعد معرفة النصائح التي نقدمها لك بهذا الصدد، لن يشكل لك هذا الموضوع مشكلة بعد الآن، يكفي أن تتعلمي طريقة تنظيف ألعاب الأطفال.

التنظيف حسب المواد المصنعة
و تختلف طريقة تنظيف ألعاب الأطفال باختلاف أنواعها و المواد المصنوعة منها، ففي حالة كانت الألعاب مكونة من عرائس محشوة و دببة فمن الأفضل إحضار كيس و سادة قديم ثم تضعين فيها الألعاب و من ثم تغلقينها بطريقة محكمة و تضعينها في الغسالة على الدورة الصغيرة حتى لا تتفتت بسبب البرم المتكرر في الغسالة.

يمكن أن تقتني فرشاة خاصة بفرك الألعاب أو مثل تلك التي تباع لغسل السجاد بشرط أن تكون خاصة بالألعاب و تضعين القليل من الماء الدافئ و صابون الملابس و ملعقتين من الخل ثم تغسلين العرائس و الدببة ثم تنشرينها في الشمس لتجفيفها. و في حالة كانت الألعاب مصنوعة من البلاستيك فيجب أن تغسليها بالماء الدافئ و الصابون مع استعمال فرشاة أسنان قديمة من اجل الوصول إلى الأطراف البلاستيكية الدقيقة، لأنه لا يمكن أن ينظفها الماء بشكل جيد و تتراكم فيها الكثير من الميكروبات.

محلول لتنظيف الألعاب
أما بالنسبة للسيارات و المكعبات و الآلات البلاستيكية، فيمكن نقعها في الماء الدافئ و الصابون و الخل ثم نفرشها بفرشاة الأسنان و نتركها لتجف في السطح مثلا أ والشرفة بعد أن نفرشها على ملاءة نظيفة. و هذه الطريقة يمكن تطبيقها أيضا على الألعاب البلاستيكية الخاصة بالرضع لأنها تعد من أكثر الأغراض التي تنقل الجراثيم خاصة لأن الطفل يضعها دائما في الفم و تسقط في الأرض.

هناك مجموعة من المستحضرات الخاصة بتنظيف لعب الأطفال التي يمكن أن تبللي بها منشفة و تمرريها على ألعاب الطفل بشكل دوري حتى تتخلصي من الميكروبات المتنقلة و الأتربة خاصة و أن الطفل يضع كل ما يمسك به في فمه و هو ما قد يسبب له مشاكل في الجهاز الهضمي على الأقل.