المرآة » منوعات » هل يفضل الرجل المرأة الجريئة أو الخجولة؟
منوعات

هل يفضل الرجل المرأة الجريئة أو الخجولة؟

تظن بعض السيدات أن الرجل يفضل المرأة الجريئة، و لا يفكر في المرأة الخجولة، و لكن الرجل لديه القدرة على التمييز بين المرأة الجريئة و الخجولة من تصرفها، و هو ما لا تفهمه النساء، فأحيانا يفضل المرأة الجريئة و أحيانا يفضل المرأة الخجولة. فما الذي يفضله الرجل في المرأة الجريئة؟

أولا: الرجل بطبيعته لا يحب أن يأخذ المبادرات دائما، فهو يحب أن تقوم المرأة في بعض الأحيان بهذه المبادرات، لذلك تعتقد النساء أن الرجل يحب المرأة الجريئة في هذا الظرف، و لكن في الحقيقة لا يوجد مانع من أن تكون المرأة خجولة و أن تقوم بالمبادرة لأن هذا يدل على ثقتها في الرجل.

ثانيا:  رغم أن الرجل يحب المرأة التي تكون في حالة خجل فهي بالنسبة له تكون لطيفة و مفعمة بالأنوثة و لكن في نفس الوقت لا يحب أن تكون خجولة جدا، أي شديدة الخجل، فالرجل بطبعه يبتعد عن المرأة الشديدة الخجل أو التي تبالغ في خجلها أو التي تعاني من مشكلة مرضية بسبب الخجل.

ثالثا: يمكن للرجل أن يميز بين جرأة المرأة و وقاحتها فالفرق بسيط بين الجرأة و الوقاحة، لذلك فإن المرأة الجريئة التي تخلط بين جرأتها و خجلها هي المرأة التي يبحث عنها الرجل نفي حين يبتعد عن المرأة التي تكون مبالغة في إظهار جرأتها حتى أنها تتجاوز الأصول الأخلاقية و تبلغ إلى حد الوقاحة. فتصبح مثل حالة المرأة الخجولة لن تتمكن في الوصول على قلب الرجل أبدا.

رابعا: يحب الرجل المرأة الجريئة التي تتمكن من التصرف في أغلب المواقف فلا تشعر بالقلق بسبب قدرتها على الدفاع عن نفسها في كل المواقف، في حين أنه يقلق بسبب المرأة الخجولة جدا التي تكون بمظهر الضعيف في مواقف عديدة، لأنه يبحث عن شريكة تسانده في أغلب الأحيان لذلك يختار في هذه الحالة إلى المرأة الجريئة.

خامسا: يجب أن تكون المرأة معتدلة في خجلها و جرأتها بحيث تحدد المواقف التي تكون فيها خجولة و الأخرى التي تحتاج إلى جرأتها حتى تكسب قلب الرجل فكل موقف يحتاج إلى تصرف محدد و لا يمكن أن يكون الشخص جريئا لدرجة الوقاحة أو خجولة لدرجة الانعزال.