المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » ما هي أضرار حبوب سد الشهية الخاصة بالتخسيس؟
الحمية والرشاقة

ما هي أضرار حبوب سد الشهية الخاصة بالتخسيس؟

تختار الكثير من النساء اللواتي يعانين من مشكلة السمنة أو الوزن الزائد اعتماد الحميات و أنواع الريجيم المختلفة و لكن ذلك لا يضمن لهن دائما الحصول على النتيجة التي يريدونها. و لهذا السبب تلجأ الكثير من السيدات إلى طرق أخرى مثل حبوب سد الشهية التي يمكن أن تعطي فائدة كبيرة في التخسيس، لكن في المقابل من الضروري الانتباه إلى أضرار هذه الحبوب كذلك، لأن تناول أو استهلاك هذه الحبوب بشكل مستمر قد يمنع الجسم من الاستفادة من بعض العناصر الضرورية و المهمة للصحة. لهذا نعرض لك في هذا الموضوع أهم الجوانب بالمتعلقة باللجوء إلى هذه الحبوب.

كيف تعمل حبوب سد الشهية؟
هناك الكثير من أنواع حبوب سد الشهية، و لكن أغلبها تعمل من خلال الناقلات العصبية التي تؤثر على الدماغ و ذلك من خلال ارتفاع كمية السيروتونين و النورادرينالين في الدماغ مما يحفز الشعور بعدم الرغبة في تناول الأكل و سرعان ما يظهر ذلك حيث يفقد الجسم الوزن و تنقسم حبوب سد الشهية إلى نوعين:

أولا: تساعد حبوب سد الشهية على تقليل الشهية، فيكون دور الحبوب مساعدة الشخص للإحساس بالشبع لأغلب الوقت، و تعمل هذه الحبوب على الجهاز العصبي فتعزز الجهاز العصبي المركزي و تحفز إنتاج النورادرينالين الذي يمنع الشهية.

ثانيا: هذا النوع يشعر الشخص بالامتلاء من خلال زيادة إنتاج السيروتونين، و هو نوع من هرمون حيوي متعدد الوظائف في المخ مثل المزاج و الذاكرة و النوم و الرغبة الجنسية و الشهية.

ما هي مخاطر هذه الحبوب؟
في حالة الاعتماد على هذه الحبوب لسد الشهية، يجب الانتباه إلى أن النوع الأول من حبوب سد الشهية مما يؤدي إلى ارتفاع ضربات القلب و معدل ضغط الدم، و ليس فقط سد الشهية. و لهذا من الضروري الحذر من مضاعفاتها الخطيرة. أما النوع الثاني فهو أقل خطورة حيث هناك الكثير من أنواع الحبوب التي تطرح من ضمن هذه الفئة و لها مجموعة من الأخطار الكثيرة التي يمكن أن تهدد الحياة. لهذا من الأفضل قبل اعتماد هذه الحبوب استشارة الطبيب قبل ذلك، و يجب أن لا تنسي أن النظام الغذائي الصحي يمكن أن يساهم في تخفيف الوزن مع تمارين المشي و ممارسة بعض الرياضة كل يوم.