المرآة » منوعات » عبارات لا تحب المرأة سماعها خلال الدورة الشهرية
منوعات

عبارات لا تحب المرأة سماعها خلال الدورة الشهرية

تحتاج المرأة في فترة الدورة الشهرية إلى معاملة خاصة من الرجل ليساعدها على تحسين حالتها الجسمانية و المزاجية في هذه الفترة. و لهذا سنقدم طريقة التعامل مع المرأة في فترة الدورة الشهرية و ما هي العبارات التي تؤذي مشاعرها و تؤثر عليها سلبها في نفسيتها في هذه الفترة و التي لا يجب أن يقولها الرجل لها.

تبدين غريبة الأطوار
إذا كان الزوج متأكدا من انه لم يقم بأي شيء يزعج زوجته، فلا داعي ليطرح عليها سؤال كهذا لأنها على الأرجح تمر بأعراض الدورة الشهرية. و في هذا الوقت تكون المرأة حساسة و سريعة الغصب و شديدة الانفعال.

لماذا تظهر حبوب في وجهك!
من أبرز علامات اقتراب الدورة الشهرية هي ظهور البثور في مناطق مختلفة من الوجه. لهذا لا يجب إزعاج المرأة بمثل هذا السؤال لأنه يفقداه الثقة بنفسها و يزيد من سوء حالتها.

لقد ازداد وزنك بعض الشيء
قد تكون هذه الفترة مصاحبة لازدياد بسيط في الوزن و حدوث إنتفاخات و هو أمر يكون مؤقت فقط، فيرجع الجسم لطبيعته عندما تعود الهرمونات لنشاطها الاعتيادي. هذه العبارة مؤلمة للمرأة في الأوقات العادية و هي أكثر إيلاما في فترة دورتها الشهرية.

لماذا لا تهتمين بمظهرك؟
إن الألم الجسدي الذي تحس به المرأة في وقت الدورة الشهرية قد يشعرها بعدم الرغبة في العناية بمظهرها و قد يظهر عليها الشحوب في الوجه، و هو ما يجب أن يعلمه الرجل. فإن كان يريد أن يساعدها فيجب أن يداعبها ببعض عبارات الدلال و المدح حتى و عن كانت مجاملة ليخفف عنها الاكتئاب الذي تحسه بسبب تغير الهرمونات.

هل ستأكلين كل هذا؟!
في الواقع نعم يمكنها أن تأكل كل هذا، خاصة إن تعلق الأمر بالشوكولاته. فهذا هو الطريق الوحيد الذي سيشعرها بالسعادة و يخفف عنها حالات الحزن و الاكتئاب التي تعيشها.

لماذا لا نذهب للخارج
هذا الخيار غير محبب للمرأة في هذا الوقت، لأن كل ما تريده هو البقاء في المنزل و الاستلقاء على السرير دون فعل أي شيء.

ماذا ستحضرين اليوم على الغذاء؟
أي سؤال ستطرحه يتعلق بأمور المنزل هم بالنسبة لها عدم مراعاة و تقدير لفترة تعبها و ربما يزداد هذا مع مشاعرها السلبية و شعورها بالضغط بسبب ما تمر به.