المرآة » منوعات » معلومات يجب أن تعرفيها عن مقابلة عريس الصالونات
منوعات

معلومات يجب أن تعرفيها عن مقابلة عريس الصالونات

ينتشر زواج الصالونات كثيرا في الدول العربية، حيث تضطر الكثير من الفتيات لمقابلة العريس بالرغم من عدم معرفتها به، و ذلك بسبب العادات العربية و الإسلامية. و لا يمكن أن نحكم على زواج الصالونات بالنجاح أو الفشل لأن ذلك يعتمد على الشخصيات. و هناك الكثير من الزيجات التي نجحت ولهذا يجب أن تعرفي 7 أشياء و تضعينها في اعتبارك عندما تقابلين عريس الصالونات حتى تقرري قبول أو رفض العريس.

١-مقابلة العريس ليس معناها القبول أو الرفض
تعتقد بعض الفتيات أن مقابلة العريس تعني موافقة مبدئية عليه، و لكن هذا غير صحيح أبدا، فمقابلة العريس لأول مرة هي نوع من أنواع التعارف و التي تحتاج إلى قرار في النهاية للطرفين.

٢- ضعي احتمال أن العريس قد يكون مناسبا
يجب أن لا تحكمي على العريس بالرفض قبل أن تجلسي معه و تستمعي إلى آرائه فقط لأنه يريد الزواج على طريقة تقليدية، فقد يكون لم يجد الفتاة المثالية له.

٣- حسن الضيافة
من المهم أن تحسني ضيافة العريس و أهله في منزلك، كيفما كان موقفك بالرفض أو الموافقة، يجب أن تكرميه و تعامليه بطريقة جيدة كما يجب عليك أن تحسني ضيافته لأن ذلك يعكس أخلاقك قبل كل شيء، و من الواجب أن تعامل الناس بما اعتدت عليه و ليس كما يعاملونك.

٤- لا تتصنعي الأشياء
لا تتعاملي بطريقة بشعة أو بتصرف سيء حتى تجبري العريض على الرفض. بل يجب أن تتحدثي معه بكل ثقة عن أفكارك و طموحاتك، و أن تتعاملي معه بطبيعتك، و لا تنسي أنك أنت من تملكين القرار و لست مجبرة على شيء.

٥- لا تحكمي بالمظاهر
لا تحكمي على الشخص من خلال مظهره، فمهما كان العريس و أسرته يرتدون آخر صيحات الموضة و يحملون الكثير من الهدايا لك في أول مقابلة، فهذا لا يعني أنهم كرماء أو أنهم مثقفين، فبعض الناس يفعلون كل هذا من أجل هذا اللقاء فقط. اتركي المظاهر جانبا و احكمي على تفكيرهم و طريقة تعاملهم.

٦- تحدثوا في مواضيع عامة
اتركي مواضيع الارتباط و الخطوبة على الجانب و تحدثي مع العريس في مواضيع عامة، حتى تتعرفي على أفكاره. و إن لم تحضر العائلتين فيمكنك أن تدعي أحد الأفراد الذين تثقين في انه يملك كاريزما حتى يفتح حوارات عامة في أول جلسة تعارف بينكما.

٧- اجلسوا بمفردكم قليلا
حاولي أن تجدي الفرصة للحديث مع العريس على انفراد قليلا من الوقت، حتى تطرحين عليه الأسئلة التي لا يمكنك طرحها أمام الآخرين. مثلا أن تسأليه عن رأسه في موضوع ما مثل عمل المرأة أو خططه المستقبلية فتتعرفين أكثر على أفكاره.