المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » كيفية تحضير “تونر” بالفواكه لبشرة متوهجة
العناية بالبشرة و الشعر

كيفية تحضير “تونر” بالفواكه لبشرة متوهجة

التونر هو مستحضر عبارة عن سائل يقوم بإزالة الأوساخ و بقايا آثار المكياج. و لكن فائدته لا تقتصر على هذا، بل تشمل كذلك قدرته على حل كافة مشاكل البشرة، فهو يقاوم الاحمرار و التهيجات التي تصاب بها البشرة كما يعمل على تقليص حجم المسام إذا كانت هذه المسام واسعة و واضحة.

بالإضافة إلى ذلك يعمل هذا التونر على شكل مرطب فيعطي البشرة النعومة و النضارة و يحافظ على البشرة من المواد الكيميائية، لذلك نقدم لك أفضل أنواع “التونر” الطبيعية” من خلاصات الفواكه المنعشة. حيث تختلط عصارة الفواكه الطازجة مع المكونات الطبيعية الأخرى لتعطيك “تونر” طبيعي فعالي لإعادة الحيوية و النضارة إلى البشرة سريعا.

تونر” الكيوي
يمكنك أن تحضري تونر منظف للبشرة من قشر الفواكه الطبيعية من دون أي إضافات كيميائية و هذا من خلال مزج لتر من الماء و قشرة برتقال و قشرة ليمون و قشرة كيوي ثم غليها جميعا إلى حين وصول الماء إلى نصف الكمية، ثم نضفي القشر عن الماء و نضعها في زجاجة. و هذا التونر يعمل على تنظيف البشرة من الدهون و إغلاق المسام الكبيرة كما أنه يعطي البشرة نضارة جميلة.

تونر” الفراولة
إن الفراولة هي أحد أنواع الفواكه الغنية بالمركبات التي ترجع إلى البشرة نضارتها بشكل فوري. حاولي مزج عصير الفراولة الطازج مع ماء الورد لتحصلي على تونر رائع يمكنك الاحتفاظ به في زجاجة سبراي معقمة للاستعمال اليومي.

819111

تونر” الأفوكادو
يمكن استعمال الأفوكادو لعلاج مشاكل البشرة المزعجة فهي من أقدم العلاجات الطبيعية المستعملة. يمكنك استخلاص الأفوكادو الطازج و خلطه مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع. و يستعمل هذا التونر الرائع كل يوم لتغذية و ترطيب البشرة التي تعاني من الجفاف.

تونر” عصير البرتقال
المميزات الحامضية للبرتقال تجعله من أفضل العلاجات الرائعة للتخلص من مشاكل البشرة. يكفي أن نخلط 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون و إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري مثل زيت اللافندر. و يمكن الاحتفاظ بالخليط الناتج في زجاجة سبراي معقمة و محكمة الإغلاق لاستعمالها بشكل يومي.