المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » تعرفي على طريقة تحضير “قناع البازلاء”
العناية بالبشرة و الشعر

تعرفي على طريقة تحضير “قناع البازلاء”

كل النساء يعرفن جيدا مدى تأثير فصلي الخريف و الشتاء على البشرة، فهي تتشقق و تجف بشكل واضح، و لتفادي هذه المعاناة نقدم لك طريقة تحضير قناع البازلاء المعروف من أجل منح البشرة حيويتها و نضارتها في وظرف وجيز لا يتعدى ربع ساعة، و إزالة علامات التضرر و التعب التي تبدو عليها. تابعي معنا الخطوات.

ما هي فوائد البازلاء للبشرة؟
من المعروف أن البازلاء غنية بالمواد الغذائية و الفيتامينات و المعادن المهمة للجلد و البشرة، فهي احد أهم مصادر فيتامين سي الذي يعمل على إنتاج الكولاجين، و هو ما يساعد على إبقاء البشرة نضرة و حيوية كما أنه يعتبر من بين مضادات الأكسدة القوية. ناهيك على أن هذا الفيتامين يحمي الخلايا من التلف الذي ينتج عن العوامل المناخية فيحارب بالتالي “الضرر التأكسدي” و يؤخر ظهور البقع الداكنة.

e0eba16c710cb41793e22951352434d3

و تحتوي البازلاء على فيتامين B و حمض الفوليك و هما مضادان فعالان للالتهابات في البشرة و التي تضرها من العمق، و هي تعتبر مصدر طبيعي للإيلاستين، و البروتينات التي تعمل على الحفاظ على البشرة شابة و حيوية كما تحتوي البازلاء على جرعات ضخمة من عنصر Pisum و هو احد المصادر القوية من مضادات الأكسدة لرفع الجلد، و للأحماض الأمينية و المعادن التي تقوي حاجز الجلد، و ترفع من معدلات الترطيب، و بالتالي تحمي البشرة و تجعلها تظهر أكثر جمالا و توهجا.

ماسكات البازلاء
ماسك البازلاء للبشرة الشاحبة: من أجل استعادة نضارة و جمال البشرة، و إعطائها لمسة وردية، قومي بغلي نصف كأس من البازلاء و أضيفي إليه ملعقتين من ماء الورد و بعد أن تنتهي وزعي الخليط بفرشاة على الوجه، ثم دعيه لمدة ربع ساعة بعدها قومي بفركه جيدا قبل التخلص منه و اغسلي وجهك بالماء البارد.

anti-aging-face-masks

ماسك البازلاء لتغذية البشرة: نخلط لتحضير هذا القناع 6 ملاعق طعام من البازلاء الخضراء الطازجة المسلوقة بملعقتين من الزبادي، و ملعقة صغيرة من الخردل ثم نصنع من المكونات مزيجا متجانسا، ثم نضع العجينة الكثيفة على الوجه بعد تنظيفه و تجفيفه، و لكن من الضروري الابتعاد عن منطقة العينين ثم نترك القناع لمدة ربع ساعة ثم نغسل الوجه بالماء العادي.