المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » كيفية كبح الشهية قبل موعد الدورة الشهرية
الحمية والرشاقة

كيفية كبح الشهية قبل موعد الدورة الشهرية

تعرف الدورة الشهرية بمجموعة من الأعراض التي ترافقها و التي تكون في مجملها مزعجة، و يعد الشعور بالرغبة في تناول طعام معين: المأكولات الدهنية و المالحة و المقرمشة و تلك التي تحتوي على النشويات بنسبة كبيرة و الدهون و الكريمة و السكر، و زيادة الشهية من أهم عوارض متلازمة موعد الطمث.

و يتدخل التغيير في الهرمونات خلال الطمث كأحد الأسباب الهامة في زيادة الشهية، كما يمكن للتغيرات الكيميائية في الدماغ أن تلعب دورها الأساسي في هذا الأمر. كما تساعد نسبة السيروتونين كذلك في زيادة الرغبة في أكل مجموعة من الأطعمة.

و من أجل أن تحمي صحتك و تثبتي وزنك، يجب أن تتبعي مجموعة من النصائح التي تساعد على الحد من هذه الأعراض، من خلال إتباع مجموعة من التغييرات في كيفية تناول الطعام، إضافة إلى ضرورة ممارسة الرياضة. لهذا يقدم لك مركز Low Cal Diet Clinic مجموعة من النصائح التي تساعدك على الحد من الشهية التي تسببها متلازمة موعد الطمث أو الدورة الشهرية.

khtryltmlgnyblkrbwhydrtlmqwdklfkh

1-تناولي وجبات صغيرة الحجم وبشكل دائم
أولا: يجب أن لا تكثري من تناول الملح أو الأطعمة المالحة.

ثانيا: يجب أن تتجنبي الحلويات التي تخضع للمعالجة: و ذلك لأن السكريات البسيطة تزيد من إفراز الأنسولين، الذي يعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم. و كلما ارتفعت نسب الأنسولين في الدم كلما زادت رغبتك في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات كما تزداد الدهون كذلك.

ثالثا: يجب أن تختاري الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة مثل الفاكهة و الخضر و القمح الكامل أي الخبز و المعكرونة و رقائق الفطور الكورنفليكس مثلا التي تصنع كلها من القمح الكامل.
رابعا: يجب أن تختاري المأكولات الغنية بالكالسيوم مثل الحليب و الجبن و الزبادي.

خامسا: يجب أن تدرجي في نظامك الغذائي المأكولات الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية مثل سمك السلمون أو زيت الكانولا أو التونا مع المايونيز قليل الدسم.
سادسا: يجب أن تتجنبي تناول المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة و الشاي.

kthrymntnwllkhdrnzranlgnhbllyf

2-مارسي الرياضة بانتظام
لا تنسي أنه من الضروري ممارسة الرياضة لما لا يقل عن نصف ساعة في اليوم، مثل المشي السريع و ركوب الدراجة الهوائية و السباحة أو أي نشاطات غيرها، في أغلب أيام الأسبوع. كما يمكن للتمرينات الرياضية اليومية أن تخفف من الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية في حين أن السباحة و الركض يمكن أن تعززان حركة القلب و رفع نسبة السيروتونين المنخفضة.