المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » كل ما تريدين معرفته عن إبر شفط الدهون
الحمية والرشاقة

كل ما تريدين معرفته عن إبر شفط الدهون

الميزوثيرابي أو إبر شفط الدهون هي طريقة ترتكز على حقن مواد تحت الجلد في الطبقة لإذابة الدهون في تلك المنطقة بشكل تدريجي. لكن الكثير من النساء لا يعرفن فوائدها و مخاطرها على الصحة. إليك كل ما تريدين معرفته عن إبر شفط الدهون من البطن.

مسار العملية
في البداية يحدد الطبيب المنطقة التي تريدين علاجها و يضعها عليها كريم تخدير موضعي لمدة ما بين 30 و 45 دقيقة لتخفيف إحساس الوخز بالإبر. بعد هذا يقوم بتنظيف المنطقة و تطبيق معقم طبي للتخلص من الجراثيم و الميكروبات الخارجية و التي تتراكم في العادة على سطح البشرة، حتى يتفادى حدوث أي التهابات داخلية بسبب دخول البكتيريا من فتحات الإبر.

بعدها يقوم الطبيب بحقن مادة الفوسفتدايل كولين و هي عبارة عن مادة طبيعية يتم استخلاصها من الصويا و تمزج بمواد أخرى مساعدة. و تختلف المادة المستعملة حسب المنطقة التي تريدين علاجها، حيث يقوم الطبيب بحقن مواد إذابة الدهون في منطقة البطن و الخصر على عمق كبير.

و يتم عمل هذه الحقن على جلسات تختلف ما بين 6 إلى 8 جلسات، و يفصل بين كل جلسة و جلسة أسبوع مما يؤدي إلى ذوبان الدهون بشكل تدريجي و بذلك لا تظهر الترهلات في الجلد. كما أن المختص سينصحك بضرورة إتباع نظام غذائي و رياضي لتقليل احتمالية عودة التجمعات الدهنية في المستقبل.

هل هناك أعراض جانبية؟
قد تشعر السيدة بألم بسيط في المنطقة و يمكن تخفيف هذا الألم من خلال وضع كريم بنج موضعي أو استعمال الثلج، كما يمكن أن يظهر احمرار في المنطقة و انتفاخ بسيط أو كدمات مؤقتة.

من يمكنه عمل هذه الإبر؟
يمكن أن يخضع لهذه الإبر الخاصة بشفط الدهون الرجال و النساء على حد سواء على أن يبلغوا سن 15 سنة و لا يجب إعطاؤها للأطفال أو الحوامل أو المرضعات و للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الغير منتظم أو السيولة الزائدة في الدم. كما لا يجب تطبيقها على الأشخاص الذين يعانون من أمراض مناعية شديدة أو التهابات جلدية.

لا يجب إجراء هذه العملية دون استشارة الطبيب الخاص بك و الذي يعرف جيدا المشاكل التي قد تعانين منها بسبب هذه العملية.