المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » كيفية إذابة الدهون بالليزر و أضرارها و منافعها؟
الحمية والرشاقة

كيفية إذابة الدهون بالليزر و أضرارها و منافعها؟

تعاني الكثير من النساء من الدهون الزائدة، في عدة مناطق الجسم، فيلجئون إلى الكثير من الوسائل السهلة و الرائجة من أجل التخلص من الدهون الزائدة دون الحاجة إلى الكثير من الجهود. و من بين هذه الطرق هناك طريقة إذابة الدهون بالليزر التي تعتبر من أسهل الطرق لإعادة تناسق الجسم. لذلك نعرض لك أهم المعلومات عن أضرار إذابة الدهون بالليزر.

ما هي عملية إذابة الدهون بالليزر؟
تتم عملية إذابة الدهون بالليزر من خلال إدخال شعاع ليزر تحت الجلد، و يتم القيام بشفط الدهون بشكل مباشرة عن طريق الأنبوب المصاحب للشعاع. و هذه من الطرق المساعدة على التخلص من الدهون بدون الإحساس بالألم الشديد المصاحب للعمليات العادية. كما أنها لا تسبب فقدان الدن مثل باقي العمليات مع المحافظة على البشرة المشدودة، و لن تحتاجين في هذه العملية إلى أكثر من جلسة واحدة لإكمالها. كما أنها عملية تناسب كل الأعمار و كلا الجنسين و يمكن أن يجريها الفرد و يذهب مباشرة للعمل بعد الخروج من العيادة أو المشفى في نفس اليوم.

أضرار إذابة الدهون بالليزر
عموما لا تسبب هذه العملية أي أخطار مهمة. و لكن قد يسبب هذا الأمر حروق في الجلد و تصبغات و تورمات و التهابات و يمكن أن يفقد الجسم السوائل بكميات كبيرة. و لكنها لا تعتبر مشكلة خطيرة، و لكن يمكن تعويض هذا النقص عن طريق شرب كميات كبيرة من المياه و السوائل بعد إجراء العملية للتخلص من الدهون.

ناهيك على أن هذه العملية تسبب خطرا على النساء الحوامل، فحيث لا يمكن للمرأة الحامل القيام بهذه العملية لأنها تعتبر خطرا على صحتها و صحة جنينها.

و في النهاية، يمكن للنساء اللواتي يرغبن في القيام بهذه العملية أن يخترن المكان المناسب لإجرائها. و من الأفضل أن تختار السيدة اختصاصي تجميل و مركز مرخص حتى لا تصاب بمضاعفات خطيرة يمكن أن تصاب بها بعد لإجراء العملية، و بالتالي تجعليها عملية آمنة و ذات نتائج مضمونة.

ملاحظة: يمكنك قبل إجراء هذه العملية أن تطرحي كل الأسئلة على طبيبك الذي ستجرين عنده هذه العملية لتعرفي كل حيثيات العملية و مضاعفاتها و ما ستحتاجين إليه من فحوصات قبل إجرائها، كما يجب أن تخبريه بالأمراض التي تعاني منها.