المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » كيف تجعلين من مرطبك المعتاد مرطبا غنيا لفصل الشتاء؟
العناية بالبشرة و الشعر

كيف تجعلين من مرطبك المعتاد مرطبا غنيا لفصل الشتاء؟

بعض السيدات لا يفضلن أن يشترين كريم مرطب لفصل معين و شراء كريم مرطب لفصل آخر. علما أن فصل الشتاء من أكثر الفترات التي تحتاجين خلالها لترطيب بشرتك و العناية بها بسبب ما تواجهه من ظروف قاسية و التي تسبب لها الجفاف الشديد. و تحتوي أغلب المرطبات الكثيفة على بعض المكونات المرطبة و التي تمنح البشرة العناصر الغذائية و المرطبة لحمايتها من الجفاف الشديد و التي تحافظ على نعومتها و نضارتها. لهذا نقدم لك مجموعة من الحلول البسيطة لجعل الكريم المرطب المعتاد كريما مرطبا غنيا بتركيبة كثيفة للحماية من برد الشتاء.

إليك أبسط الطرق التي تساعدك على تحويل المرطب المعتاد إلى مرطب مناسب لموسم الشتاء.

أولا: الجليسرين
يمكن إضافة القليل من الجليسرين إلى الكريم المرطب للحصول على تركيبة مرطبة و غنية. فالجليسرين يعمل على علاج جفاف البشرة و يخلصها من المناطق الخشنة، كما أنه طريقة فعالة لعلاج تهيج البشرة الذي ينتج عن التعرض للبرد الشديد.

ثانيا: زيت جوز الهند
زيت جوز الهند من أهم العناصر الطبيعية التي لا يمكن الاستغناء عنها في العناية بجمالك. يكفي إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند إلى لوشن الجسم المرطب للحصول على تركيبة مرطبة رائعة للعناية بالجسم خاصة في فصل الشتاء حيث يكون ملمسها لطيف و غير دهني.

ثالثا: زبدة الكاكاو
إذا كانت بشرتك جافة جدا و تريدين الحصول على مزيد من الترطيب و النعومة لبشرتك، إضافة إلى رائحة جذابة و منعشة تدوم طويلا، يجب أن تختاري زبدة الكاكاو لأنها غنية بالمكونات المثالية للحماية من الجفاف بشكل فعال خلال موسم البرد.

رابعا: زبدة الشيا
تعد زبدة الشيا من أفضل المكونات التي تناسب الأشخاص الذين يعانون من الجفاف الشديد و الخشونة في البشرة. يمكن ان تضيفي زبدة السيا إلى كريم مرطب أو تستعملينها مباشرة لترطيب الجلد للحصول على نعومة كبيرة.

خامسا: الفازلين
يجب أن تحتفظي بالفازلين في وعاء صغير عند اقتراب فصل الشتاء، فهو ضروري و ينقذك في كل المشاكل التي تواجهينها خلال فصل الشتاء. يمكن كذلك أن تضيفي اللوشن الخاص بك لترطيب الجسم أو استعماله لعلاج التشققات أو الخدوش في البشرة.

سادسا: زيت الجوجوبا
يعمل زيت الجوجوبا على تعويض ما فقدته البشرة من نسبة الزيوت الطبيعية. و يمكن أن تضيفي بضع قطرات من زيت الجوجوبا إلى الكريم المرطب للبشرة للتمتع بترطيب و نعومة عالية إضافة إلى حماية دائمة من الجفاف.