المرآة » منوعات » طرق مبتكرة و عصرية لاستعمال ألوان الخريف في ديكور المنزل
منوعات

طرق مبتكرة و عصرية لاستعمال ألوان الخريف في ديكور المنزل

مهما كانت الألوان التي تفضلينها سواء الحيوية أو الغنية أو الدرجات المحايدة، فهناك درجات رائعة للخريف بانتظارك. علما أن أيام الخريف الباردة هي أفضل توقيت لتغيير ألوان المنزل بألوان جديدة. و سواء كانت الألوان التي تختارينها جريئة أو لا فيمكنك معنا أن تكتشفي بعض الطرق لاستعمال الدرجات الحيوية من الظلال الدافئة أو المحايدة أو الظلال الباردة أو الغنية. الآن يمكنك أن تختاري لون مغامرتك الخاصة.

988969

هل تفضلين الدرجات المحايدة؟
درجة الكونياك:
هذا اللون مميز على قائمة البانتون لألوان الخريف. و هو يعطي شعور بالدفء و الراحة، كما أن جرعة من هذا اللون تعطي الدفء إلى كل شي مثل ألواح الأسرة الأمامية و الجدران و الفراش.

988967

درجة البيج الأبيض:
في حالة كنت تحبين درجات الأبيض المحايدة، فيمكنك ان تستوحي من التصميم الإسكندنافي لتتمكني من استقبال انخفاض درجة الحرارة الشديد و أيام الخريف القصيرة مع طبقة من الطلاء الأبيض الحيوي. و يمكن إضافة الأبيض للجدران أو الأسقف لتنعكس الإضاءة حول المكان و تحصلي على المزيد من المساحة.

درجة الموف الضبابي:
درجة الموف المائل للوردي هي عبارة عن لمسة رومانسية لغرف المعيشة أو غرفة النوم بالخريف. و تناسب هذه الدرجة الدافئة التي تعتبر من الدرجات المحايدة مع الظلال الأرجوانية العميقة، و كذا درجات الخشب الطبيعية.

988970

درجة الرمادي الفضي:
هذه الدرجة من درجات الرمادي الدافئة التي توجد ضمن قائمة البانتون لألوان الخريف و التي تشبه درجة أخشاب الحظائر الرمادية المستعملة عدة مرات. و يمكن تنسيق هذه الدرجة مع درجات الأحمر، و الأصفر و حتى ظلال الرمادي لخليط مثالي للخريف.

988971

إذا كنتِ تفضلين درجات الباستيل المبهجة إليكِ هذه الظلال الأنيقة:
درجة الأصفر الضبابي:

هذه الدرجة تكون ناعمة و هادئة من درجة الأصفر البراق الصيفية، كما تكون هذه الدرجة بلمسة الأخضر الخفيفة و التي توجد ضمن البانتون لألوان الخريف التي تعطي لمسة مبهجة للمطبخ مثلا.

988972

درجة الأوركيد الزاهي:
يمكنك أن تحولي البانتون للأوركيد الزاهي بسهولة إلى درجة خريفية بتنسيقها مع درجات الأرجواني الداكن، البني الفاتح و درجات الأزرق الداكن.

إذا كنتِ تفضلين الدرجات الجريئة والغنية يمكنكِ تجربة درجات:
السانجريا أو النبيذي:
تعطي هذه الدرجة انطباعا قويا و جريئا و هي مناسبة لغرفة الطعام و مدخل المنزل. يمكنك أن تغطي غرفة كاملة بطلاء بدرجة السانجريا أو استعملي ورق الحائط المزخرف.

988968

درجة أحمر الأورورا ( الأحمر الشفقي):
هذه الدرجة مستوحاة من وقت الشفق أي ما بين ظلال البرتقالي و الأحمر و درجة أوراق شجر القيقب المتساقطة في الخريف و يمكن تنسيقه مع الأحمر الداكن و الأصفر و درجات البني و الرمادي.