المرآة » منوعات » أمور يجب التخلي عنها لإنجاح العلاقة الزوجية
منوعات

أمور يجب التخلي عنها لإنجاح العلاقة الزوجية

الجميع يحلم بزواج ناجح و رائع، و لكن كيف يمكن أن ينجح هذا الزواج بدون تنازلات أو تضحيات؟ الأكيد أن هذا لا يمكن. لهذا سنقدم لك مجموعة من الأمور التي يجب أن تتخلي عنها لإنجاح العلاقة الزوجية و هذه الأمور تطبق على الطرفين معا و ليس على الزوج أو الزوجة فقط، لأن الحب في النهاية و الزواج هو عطاء لا حدود له من طرف الزوجين.

 أولا: من المهم في البادية أن يعلم كل شريك في الزوجين أن التنازل لا يعتبر ضعفا أبدا، إنما هو دليل على الحب الكبير و الاحترام و التقدير و من المهم أن يعلما أن التراجع بعض الأمور و المواقف هو الذي ينقذ الزواج و يساهم في إنجاحه. لذلك فإن أول شيء يجب التخلي عنه هو التشدد و العناد في التفكير و الموقف و الرأي، لأن ذلك لا يؤدي إلا إلى الانفصال و الفشل في الزواج.

ثانيا: من أكثر الأمور التي يجب التخلي عنها في العلاقة الزوجية هي الأنانية و يمكن للفرد أن يعوضها بالاهتمام المتبادل و الحب و التقدير و هذا الأمر لا يمكن أن يحققه الفرد إلا إذا كان كل شخص لا يفكر في مصلحته و نفسه فقط. و من الضروري في هذه المرحلة أن يبدأ كل شخص من الطرفين بالتفكير في كلمة “نحن” بدل كلمة ” أنا”.

ثالثا: من الأمور التي يجب أن يتخلى عنها الشخص كذلك لتحقيق السعادة في علاقتهما الزوجية هي مسألة التفرد في القرار و عدم إشراك الآخر في الأمر و الأخذ بعين الاعتبار رأي الطرف الآخر، فهذا يجعل الطرف الآخر غير متعاون في كثير من مواقف الحياة، ما يسبب الكثير من المشاكل. كذلك من الضروري المشاركة في اتخاذ القرارات خاصة تلك المصيرية منها.

رابعا: من الضروري كذلك أن يتخلى الفرد عن بعض العادات و التقاليد التي تزعج الطرف الآخر فهذه الأمور يجب تركها جانبا عند التفكير في بناء أسرة و حياة سعيدة. و لأن بهذه الطريقة يظهر كل طرف مدى رغبته في توفير الراحة لشريك حياته و يعبر له في نفس الوقت عن حبه.