المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » مجموعة خطوات لحماية البشرة من آثار التلوث الجوي
العناية بالبشرة و الشعر

مجموعة خطوات لحماية البشرة من آثار التلوث الجوي

هناك الكثير من العوامل التي تزيد من نسبة التلوث في الهواء و التي تضر بصحة و نضارة البشرة. و تحتوي هذه الأبخرة على مركبات سامة تسبب في ظهور آثار الشيخوخة المبكرة، خصوصا تلك التي تظهر حول العين و على بشرة الوجه. و عندما تتفاعل الأتربة مع الأشعة فوق البنفسجية، فإنها تدمر ألياف الكولاجين المسؤولة عن شد البشرة و وقايتها من الترهل.

عندما تتعرض البشرة لعوامل التلوث كل يوم فهذا يظهر على صحتها الداخلية و تظهر لديها الكثير من المشاكل و التي من أبرزها التجاعيد المبكرة و حب الشباب و البقع الداكنة و تصبغات البشرة. إليك أهم الطرق الضرورية اللازمة لوقاية البشرة من آثار التلوث.

استخدام مرطب غني بمضادات الأكسدة مع SPF
يجب استعمال كريم مرطب كل يوم بحيث يكون غني بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة و التي تعمل على المساعدة في تحفيز إنتاج الكولاجين و مقاومة الشوارد الحرة التي تصيب البشرة. و من أبرز المكونات المضادة للأكسدة هناك فيتامين A و E  و C فهي تعمل على وقاية البشرة من العوامل الخارجية المؤذية. و من المهم كذلك استعمال واقي الشمس الذي يكون مع معامل قوي SPF أكثر من 30 حتى يقوم بحماية البشرة من الآثار السلبية الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

تنظيف البشرة بعمق
حتى و إن استعملت الواقي الشمسي و الكريمات المرطبة، فإن البشرة تتعرض للأتربة و الشوائب التي تتراكم بداخل المسام و تؤدي إلى انسدادها. يجب أن تنظفي بشرة الوجه مرتين خلال اليوم باستعمال غسول مناسب للتخلص من آثار الأتربة و المواد الكيميائية المتراكمة في السطح الخارجي و داخل المسام.

تقشير البشرة
من الضروري استعمال مقشر مناسب لنوع بشرتك مرتين كل أسبوع للتخلص من إزالة الأتربة و الدهون المتراكمة على البشرة. يعمل هذا التقشير على تنشيط الدورة الدموية في خلايا البشرة، حتى تحصلي على مسام نظيفة تماما بدون أي شوائب، كما أن هذا يحفز إنتاج الكولاجين و الحفاظ على بشرة مثالية بدون عيوب.

 ماسكات الطمي
إضافة إلى فوائده في ترطيب البشرة، يساعدك الطمي على التخلص من السموم و الشوائب المتراكمة داخل المسام. كما أنه يهدأ التهابات و تهيجات البشرة الناتجة بسبب التعرض لعوامل التلوث المتنوعة.

تجنب أوقات الذروة
حاولي الابتعاد عن تجنب التعرض لأشعة الشمس القوية خلال فترة الذروة خاصة ما بين العاشرة صباحا و الثالثة عصرا. و في ذلك الوقت يكون الهواء الخارجي مليء بالكثير من العناصر الكيماوية الضارة التي تؤثر سلبا على البشرة.

الإقلاع عن التدخين
تعتبر أدخنة السجائر من أكثر العوامل التي تضر بصحة البشرة و نضارتها لأن التدخين يسبب ظهور التجاعيد المبكرة في البشرة و يؤثر على مرونتها و ظهور الترهلات فيها.