المرآة » الحمل و الولادة » مجموعة مواقف ترصد معاناة الأمهات مع التوائم
الحمل و الولادة

مجموعة مواقف ترصد معاناة الأمهات مع التوائم

هذا الموضوع بالطبع لا ينطبق على السيدات لميسورات أو اللواتي يعتمدن على الخادمات في تربية أبنائهن، بل يعني الأمهات اللواتي يعانين يوميا مع المواقف البسيطة التي لا يلتفت إليه الكثيرون و هن أمهات التوائم. فليس سهلا أن تتمني إنجاب توأم بل المهم هي صعوبة الأمر. نلخص لك فيما يلي بعض المواقف التي تعاني فيها أمهات التوائم.

أولا: إن فترة الحمل بالتوائم هي فترة خطيرة من الحمل و تزداد كلما كانت الولادة مبكرة حيث تنشأ عنها متلازمة نقل الدم الجيني كما أن النمو داخل الرحم يكون متأخرا.
ثانيا: الحامل بالتوائم تستنفر المستشفى بكامله عندما يحين موعد ولادتها.

ثالثا: هناك احتمال كبير أن تلد أم التوائم وسط عدد كبير من الناس مثلا اثنان من القابلات أو طبيب النساء و طبيب متمرن و طبيب أطفال و آخر اختصاصي في التخدير و أخصائي تخدير متمرن أو الطلبة و غيرهم.
رابعا: تفقد الحامل بتوائم جمال جسمها بسبب آثار ما بعد الولادة.

خامسا: تنفق المرأة الحامل بالتوائم الكثير من الأموال على الثياب التي تحضرها لأبنائها و التي تغيرهم كلما كبروا.
سادسا: يتضاعف الألم عند المرأة التي تحمل بتوائم أكثر من غيرها، في حين أن رؤية التوائم تفرح الكثيرين لكنهم لا يعلمون مدى صعوبتها.

سابعا: لا تجد الأم وقتا لنفسها و لا تستطيع الخروج للاستمتاع و عندما تفعل ذلك تقضي أغلب الوقت و هي تفكر في صحة أطفالها و القلق عليهم.
ثامنا: تجد الأم أحيانا صعوبة في إيجاد حضانة تلائم طفليها أو أطفالها لأن بعض دور الحضانة يقفلون الخط في وجهها عندما تخبرهم أن لديها توأمان.

تاسعا: تعاني المرأة التي تنجب التوائم من مشكلة عندما يحين موعد إطعام التوأمين لأنه ليس من السهل إرضاع الطفلين أو إطعامهما معا، لأنهما يرغبان غالبا في الأكل في نفس الوقت.
عاشرا: تعاني الأم من مشكلة عندما تريد أن تحممهما.

الحادي عشر: يجب أن تملك الأم عشر “ببرونات للرضاعة و غسلها كل يوم في الشهور الأولى.
الثاني عشر: لا تكفيها علبة واحدة من الحليب في خمسة أيام.

الثالث عشر: تشتري هذه الأم الثياب بشكل مضاعف دائما و تعاني في غسلها خاصة في الأسابيع التي يعاني فيها الأطفال من اضطرابات معوية.
الرابع عشر:  يجب أن تشتري الكثير من الخضار لتحضير أولى وجبات الأطفال في كل مرة.

الخامس عشر: يجب أن تشتري من كل شيء قطعتين كمقعدي سيارة للأطفال أو كرسيين أو مهدين او سريرين أو دراجتين.
السادس عشر: تبحث في كل مكان عن العروض المنخفضة لتناسب ميزانيتها .