المرآة » جمال و مكياج » تعرفي على أسرار تطبيق المكياج للسيدة السمراء
جمال و مكياج

تعرفي على أسرار تطبيق المكياج للسيدة السمراء

إذا كانت بشرتك سمراء، مثل العارضة العالمية أدريانا ليما و تجدين مشاكل تتعلق بثبات مكياجك بعد ساعات قليلة إلى اللون الرمادي الشاحب، فأنت تحتاجين إلى معرفة مجموعة من الأسرار الخاصة بمكياج المرأة السمراء حتى تتمكني من إتقانه بشكل لائق و جميل. إليك بعض أسرار تطبيق المكياج التي تفصح عنها العارضة ادريانا ليما و التي تعلمتها خلال مشوارها المهني مع الكثير من خبراء التجميل في العالم.

أولا: قبل كل شيء يجب أن تصنفي بشرتك إن كانت حنطية أو زيتونية، علما أن الأولى تعاني من تبقع لونها و كثرة اسوداد المناطق حول العينين و الشفتين و تحتاج إلى استعمال الكونسيلر ذو القاعدة البرتقالية و من ثم توزيع كريم الأساس ذو القاعدة الصفراء إضافة إلى استعمال البودرة على كل البشرة من أجل تظليل الأساس و توحيد البشرة بشكل مناسب و جميل. أما في حالة كانت البشرة زيتونية فهي في الغالب تكون صافية و تنسجم أكثر مع الألوان المشمشية و الوردية.

4489522-adriana-lima-wallpapers

ثانيا: يجب أن تحافظي على مكياج الحواجب العريضة و الممتلئة و أن تتجنبي رسمها بطريقة حادة و رفيعة حتى لا يبدو مظهرها قاسيا.

ثالثا: يجب أن تختاري الألوان في الظلال البنية و البيجية للعينين، و لكن من الأفضل أن تميلي أكثر إلى التركيبات المطفاة عوض عن اللماعة، و حاولي أن تجربي كذلك الألوان البرغاندية و المعدنية كالنحاسي و البرونزي و الذهبي لتعطي إطلالة ساحرة في العين. أما في حالة أردت أن تغامري و تجربي ألوان أخرى أكثر إشراقة فجربي التدرجات الفيروزية و التركوازية لأنها مناسبة للبشرة السمراء.

رابعا: أما بالنسبة لخطوط الآيلاينر فيجب أن تختاري الأقلام الدهنية التي تنزلق سريعا فوق خط الرموش و أن تختاري الألوان البنية و الرمادية الداكنة و العميقة عوض استعمال الألوان الفاقعة و يمكن كذلك ان تكثفي الرموش بالماسكارا البنية العميقة أو السوداء كما يفضل الاستعانة ببعض الرموش الاصطناعية المتفرقة.

brunette-makeup-looks-download-wallpaper-2048x1152-brunette-face-makeup-look-model

خامسا: يمكن لصاحبة البشرة السمراء أن تجرب ألوان أحمر الشفاه الغامقة مثل التدرجات البنية و البرغاندية و البيجية و الحمراء كذلك مع لمعة من اللون الذهبي في منتصف الشفة. و لكن في المقابل يجب الابتعاد عن الألوان المشمشية و البرونزية.

سادسا:عموما يجب تجنب قدر المستطاع الألوان الغليتر و اللامعة و الفاقعة و أن تلجأ أكثر للألوان الطبيعية المستوحاة من ألوان التربة و الصحاري.

كلمات دليلية