المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » ما هي فوائد مشروب الشعير لفقدان الوزن؟
الحمية والرشاقة

ما هي فوائد مشروب الشعير لفقدان الوزن؟

ينصح الكثير من الخبراء في التغذية و الأطباء بإدماج الشعير في البرنامج الغذائي الصحي لما يتميز به من فوائد غذائية و صحية و أخرى جمالية حيث يعتبره بعضهم صيدلية كاملة. لهذا سوف نعرض لك الفوائد المعروفة و المنتشرة للشعير و كيفية تناوله كطريقة فعالة للتخلص من الوزن الزائد.

ما هي فوائد مشروب الشعير للتخلص من الوزن الزائد؟
يحتوي مشروب الشعير على كمية عالية من الألياف التي تستعمل كنوع من الملينات الطبيعية للجسم لمحاربة الإمساك.

يحتوي الشعير على مادة السيلينيوم و هي المادة التي تساعد على الحفاظ على الجلد و حماية البشرة و منع الأورام المختلفة مثل أورام سرطان الجلد و سرطان البروستاتا و الكثير غيرها مثل سرطان الثدي.

يحتوي الشعير على مجموعة من الأحماض الأمينية الغير مشبعة و التي تستعمل بشكل كبير في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم و التي تساعد على تخفيض الوزن بشكل فعال.

يحتوي السعير على ألياف بيتا جلوكان التي تلعب دورا مهما في بطئ عملية الهضم و تقليل امتصاص المواد الكربوهيدراتية.
تساعد حبات الشعير على الإحساس بالشبع و سد الشهية و تقلل من تناول الطعام لأنها تحتوي في حباتها على كمية من الألياف.

تحتوي حبات الشعير على نسبة كبيرة من الفيتامينات و المعادن المختلفة و كمية من السكر. كما أنها تحتوي على نسبة من الأملاح الضرورية للجسم مثل الكالسيوم و الزنك و الفسفور و الحديد لذلك فهو ضروري للجسم.
يعرف مشروب الشعير بكثرة استعماله في برامج الريجيم و الحميات الغذائية من خلال خلطة لذيذة و مفيدة في نفس الوقت.

ما في خلطة مشروب الشعير للحمية؟
نحضر حوالي نصف كيلو من الشعير و نغسله جيدا لإزالة الحصى و الشوائب و الأتربة ثم نغليه جيدا في ثلاث لتر من الماء حتى تتفتح حباته و عندما نتأكد من غليانه جيدا و يبقى لتر و نصف من الماء فقط في شراب الشعير نرفعه من على النار. و تعتبر هذه الكمية أي لتر و نصف هي المطلوب تناولها كل يوم.

طريقة الاستعمال: من الأفضل شرب كأس و نصف إلى كأسين من مشروب الشعير قبل تناول أي وجبة بربع ساعة تقريبا و ذلك كل يوم. و يمكن نقع حباته ببساطة في الماء ثم شرب أو استعمالها في الطحين أو الوجبات مباشرة.