المرآة » منوعات » لا تقومي بهذه الأمور بدافع الحب حتى لا تندمي
منوعات

لا تقومي بهذه الأمور بدافع الحب حتى لا تندمي

نسمع الكثير من السيدات يتمنين لو أن الزمن يعود للوراء من أجل تغيير كل شيء، لأنهن ندمن على اتخاذ بعض القرارات في مراحل مختلفة من حياتهن. هذه القرارات غالبا ما تكون نابعة من القلب و السبب في ذلك هو الرغبة في إرضاء الزوج و التعبير له عن الحب. و في النهاية، تندم المرأة على قيامها بمجموعة من الأمور المجنونة في سبيل الحب، لذلك انتبهي لهذه الأمور حتى لا تقومي بها ثم تندمين.

أن تحصلي على وشم باسم شريكك:
الكثير من السيدات يعتقدن أن زواجهن سيستمر للأبد، فيلجأن إلى رسم الوشم سواء الذين يدوم طويلا أو الذي يدوم لفترة محددة، فيرسمنا اسم الزوج أو أي شيء يحبه. و لكن لا أحد يضمن استمرار العلاقة، و قد لا تستمر هذه العلاقة و ترتبط المرأة بزوج آخر فتندم على هذا القرار.

أن تكوني مجبرة على البقاء في علاقة زوجية تعيسة:
إن نجاح العلاقة الزوجية يقاس بمدى سعادتك مع زوجك، و في حال كان استمرار العلاقة مستحيلا لسبب أو لآخر، فيجب أن تتخذي القرار السليم. بعض السيدات يفضلن التركيز و التفكير و عدم اختيار الانفصال خوفا على مشاعر الزوج أو للحفاظ على شمل العائلة. و لكنها أسباب تجعل المرأة تعاني من مشاعرها و تشعر بالحزن و الألم.

أن تقبلي الزواج فقط من أجل الزواج:
الزواج ليس قرار سهلا بمجرد العثور على من تحبين، بل هو علاقة تحكمها الكثير من الروابط، يجب أن تعرفي جيدا شخصيتك و قدراتك قبل البحث عن شريكك. الزواج عبارة عن مؤسسة تحتاج إلى التفكير العقلاني و تحمل المسؤولية عند الدخول فيها و من أجل الحفاظ عليها، يجب أن تتأكد من مشاعرك أولا قبل الموافقة على الزواج.

أن ترغبي في السيطرة على الأمور:
تعتقد بعض السيدات أن عليهن التفوق على الشريك و تسيير الأمور حسب رغبتها، أو أن تتخذ كل القرارات أو يكون لها القرار النهائية، هذه الطريقة غير صحيحة و تدمر العلاقة الزوجية، كما تجعل الشريك ينفر منها. يجب أن تترك الأمور على طبيعتها دون سيطرة أو طغيان.

أن تنجبي دون أن تكوني راغبة في ذلك:
الأمومة أروع إحساس في العالم. و لكن إنجاب الطفل لإرضاء الزوج فقط ليس أمرا سليما. فالطفل الذي لا ترغبين فيه قد يؤدي لتعاستك. تحدثي مع زوجك و أخبريه عن عدم جاهزيتك للإنجاب.