المرآة » منوعات » إليكِ .. أبرز 7 أشياء تُخبركِ ؛ “هل خطيبكِ مناسبٌ لكِ .. أم لا .. “مع المرأة آونلاين ..!
منوعات

إليكِ .. أبرز 7 أشياء تُخبركِ ؛ “هل خطيبكِ مناسبٌ لكِ .. أم لا .. “مع المرأة آونلاين ..!

فترة الخطوبة أو التعارف هي فترة مهمة بحياة أي شريكين يطمحان للتعارف على بعضهما البعض ولإتمام مسيرة حياتهما معاً .. فكثيراً من الفتيات ما يقمن بفسخ الخطوبة لعجزهن عن تحمل الشريك أو حتى البعض منهن قد ينسحب الخطيب من حياتهن بعد أن سئم من تصرفاتها معهُ .. إذاً هي مما لاشك فيهِ أنها فترة حساسة ومرحلة مهمة بحياة المقبلين على الزواج .. واليوم مع المرأة آونلاين .. سنقدم لكِ في هذه المقالة أبرز الأشياء التي يجب أن تعرفيها وتتعايشي معها وتختبريها كي تتأكدي من مشاعر وأفكار شريككِ .. والأهم هو هل يصلح بأن يكون زوج المستقبل .. إليكِ ..

1) لكل فتاة مخطوبة أو مقبلة على الزواج … هل تشعرين بالحب والمودة مع الشريك ؛ هل يتقبلكِ بكل مافيكِ أم العكس هو الصحيح ؛ مهما كانت إجابتكِ يجب أن تتذكري أنهُ عندما يتقبلكِ شريك حياتكِ وتتقبلينهُ كما هو ؛ هذا يُّعد مؤشر وعلامة قوية جداً على أنكما في علاقة صحية معاً ، فتقبل الأخر هي بمعنى الرضى عن كل سلوك ومشاعر الشريك خاصةً أنهُ لا احد كامل .. لذا إذا كنتي تشعرين بأنكِ مقبولة عند الحبيب وهو قابلٌ بكِ .. كوني على ثقة بأن علاقتكِ تتجه نحو الطريق الصحيح .. فلا أنتي تطمحين لتغيرهِ ولا هو يسعى لتغيركِ لذلك على الأغلب ستتأقلمان معاً وتنجحان في هذه العلاقة مهما مررتما من صعاب ومواقف لأنكما مكملان لبعض ..

2) هل هناك لغةُ حوار بينكما ؛ هل تفهمان لبعضكما البعض .. هل أنتي واثقة بأن هذا هو الشخص الذي ستعيشين معهُ كل حياتكِ .. إذا كانت مشاعركِ متطابقة مع مشاعرهُ الصادقة .. فهنئياً للتعبير عن لغة الحب بينكما .. لذلك تنصحكِ المرأة آونلاين بأن لا تخجلي من التعبير عن الحب لخطيبكِ لأن هذه اللغة الرومانسية هي من أقوى المؤشرات التي توضح اذا كانت العلاقة ستتكلل بالنجاح .. وتذكري عزيزتي أن التعبير عن الحب يغذي العلاقة بين الطرفين بالثقة في الأخر والأمان بالمستقبل ..

3) لأنكِ مقبلة على حياة جديدة .. فأنتي تعيشين مشاعر غريبة .. لذلك قد تكوني متأرجحة وغير متوازنة .. لكن هناك سؤال لابّد من الإشارة إليهِ .. هل أنتي تشعرين بالتوازن في إشباع الحاجات مع الشريك .. خاصةً أن هذه نقطة حساسة ومهمة للغاية .. فعندما يتم اشباع حاجات الطرفين في العلاقة يحدث رضا للطرفين عن العلاقة ، وتصبح علاقة متوازنة وناجحة في المستقبل القريب .. أما إذا كنتي تشعرين بنقص أو فراغ أو عدم إشباع حاجات لديكِ من قبل الشريك .. فربما أنتي بحاجة لتأكد من أن هذا هو الشخص المتمم لكِ والمكمل والمحقق لكل أحلامكِ ومشاعركِ .. فإذا كان خطيبكِ غيور أو عنيد أو بخيل أو سريع الغضب أو مهمل وغير مبالي بكِ وباحتياجاتكِ .. حاولي أن تفكري جيداً قبل الإقدام على الزواج منهُ خاصةً وأنكِ ستعيشين العمر معهُ ..!

4) هناك مشاعر تحرص المراة آونلاين على إخباركِ بها .. وهي مشاعر الأمن والأمان .. هل حقاً تشعرين بأن حبيبكِ هو الصدر الحنون لكِ .. أم أنكِ ترين فيهِ القسوة والبطش والجبروت ؛ لاسيما أن أغلب حالات الطلاق المبكرة تنجم بمشاعر صادمة تتعرض لها الأنثى من قسوة وظلم الرجل وعدم شعورها بالأمان معهُ .. وتذكري عزيزتي أن الشعور بالأمان يبحث عنه كل طرف في العلاقة منذ بداية التعارف للزواج سواءاً الرجل أو المرأة ، ومشاعر الطمأنينة بين الشريكين في بداية العلاقة تجعل العلاقة بين الطرفين متوازنة لأن كل طرف يطمئن لوجود الطرف الاخر بجانبه دائماً ..

5) الثقة .. وهي أبرز ما يجب أن يتحلى بهِ الشريكين قبل الإقدام على الزواج .. فإذا كان خطيبكِ واثقاً بكِ وكذلكِ أنتي .. فكوني مطمئنة بأن العلاقة ستنج بينكما ؛ وإلى جانب الثقة .. أنتي بحاجة إلى الصدق والصراحة كي تكملان المشوار معاً دون منغصات أما إذا كانت الثقة معدومة والصدق لا مكان لهُ .. فللأسف أن هذه العلاقة ستنتهي بالفشل الذريع وحتى وإن استمرت فهي ستكون مليئة بالمشاكل والإضطراب ..

6) الإتفاق والتوكل ؛ هي مسألة لابّد من التفاهم عليها قبل الإقبال على الزواج .. حاولي في الرؤية الشرعية وبعد الملاك أن تتعرفي على أفكار زوج المستقبل وأن تكوني متأكدة من قدرتكِ على مشاركتهِ الحياة بكل طقوسها .. فإذا كان وضعهُ المادي ضمن المعقول لا تطلبي أشياء فوق طاقتهِ .. بإختصار إتفقا ووافقا على كل الشروط والأمور المستقبلية بدءاً من المهر إلى حفلة الزفاف وشهر العسل .. انتهاءاً بعدد الأولاد حتى .. فقط اعقلي وتوكلي ..!

7) الخصوصية .. هي من أكثر الأمور التي يجب أن تمنحيها للطرف الأخر .. إذ يرغب العديد من الرجال بمساحة من الخصوصية، ويغضبون جداً عندما يشعرون بأن الخطيبة أو الحبيبة تسعى لأن تحكم الخناق عليهم .. لذلك من الهام جداً أن تتركي لهُ حرية جزئية وأن لا تحاولي إشراك الغير بأدق التفاصيل التي تربط بين الشريكين حتى يكون هناك مشاعر من التقبل والأمان والحب والمودة والرحمة والاستقرار ، ومن اجل تحفيز الطرف الاخر على فتح قلبه والبوح بمكنونات هذا القلب من مشاعر ومخاوف ومصادر قلق .. فالكتمان أمر مطلوب بين كل شريكان …!

نتمنى أن تكوني قد استفدتي من هذه الخطوات .. على أمل أن تطبقيها .. وتشاركينا تجربتكِ على المرأة آونلاين ..