المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » حيل ذكية للعناية بالشعر بعد ممارسة الرياضة دون غسله
العناية بالبشرة و الشعر

حيل ذكية للعناية بالشعر بعد ممارسة الرياضة دون غسله

ليس من السهل التحكم في الشعر بعد ممارسة التمارين الرياضية، بسبب التعرق الشديد الذي يؤدي إلى التلف في الشعر بشكل واضح. ثم ينتهي الأمر بملمس دهني غير جيد و تراكم للإفرازات الدهنية على فروة الرأس، و بالتالي تشعر السيدة بحكمة شديدة مع تزايد البكتيريا و الفطريات. لكن رغم ذلك من الممكن التخلي عن غسل الشعر كل يوم و الحفاظ عليه بحيل ذكية. إليك مجموعة من الخدع للعناية بالشعر بعد ممارسة التمارين الرياضية.

اختاري التصفيفة المناسبة
رغم أن الشعر يكون في وضع سيء بعد ممارسة التمرين الرياضي، غير أنه من الممكن للمرأة أن تتغلب على مظهره الدهني من خلال اختيار تسريحة مناسبة له. فمثلا إذا كانت تريد أن تحصل على شعر مموج يمكنها أن تلفه على شكل كعكة مرتفعة خلال التدريب، و كلما زاد التعرق ستحصل على تموجات في الشعر. أما إذا أرادت أن تحصل على شعر ناعم و مفرود، فيجب أن تقوم بعمل ضفيرة بسيطة.

للحفاظ على الغرة
بعض السيدات لا يتمكنن من الحفاظ على غرة الشعر في مظهرها الجيد بعد التمارين الرياضية، ما عليك سوى تثبيتها للخلف باستعمال دبابيس الشعر. و بعد التمرين يمكن أن تفرديها باستعمال المناشف الورقية لتجفيفها جيدا و التخلص من العرق الزائد عليها.

تنعيم الشعر المجعد
من أكثر نتائج التعرق بعد التمرين هو التجعد الكثير للشعر. و للتخلص من هذه المشكلة يمكن استعمال بضع قطرات من أي زيت خفيف مثل الجوجوبا و تدليك الشعر بهذه القطرات البسيطة  من الزيت ثم تمشيطه باستعمال مشط مناسب و واسع الأسنان.

مسحوق النشا بدلًا من الشامبو الجاف
يمكنك كذلك أن تنثري القليل من مسحوق النشا على فروة الرأس ثم تدلكيها جيدا فهي تخلصك من بقايا العرق الزائدة في الشعر. بعدها يمكنك القيام بتمشيط الشعر جيدا. و تساعد هذه الطريقة على التخلص من المواد المترسبة في فروة الرأس، كما يمكن أن تعوضي النشا ببودرة الأطفال أو صودا الخبز للقيام بنفس الأمر.

معطر الشعر
يمكنك أيضا أن تتحكمي في تجعد الشعر، لكن ليس من السهل التحكم في الروائح الغير مرغوبة. لهذا يجب أن تحرصي على الاحتفاظ بمعطر للشعر. و توجد الكثير من الأنواع من هذا المعطر و التي تساعد هي الأخرى على ترطيب الشعر و إعطاء رائحة جذابة و منعشة.