المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » نصائح لا غنى عنها لصاحبات البشرة الدهنية
العناية بالبشرة و الشعر

نصائح لا غنى عنها لصاحبات البشرة الدهنية

تعاني السيدات ذوات البشرة الدهنية من ظهور البثور و الرؤوس السوداء و اللمعان لأن إفرازاتها الدهنية تكون مفرطة و مسامها المفتوحة، لهذا يجب ان توفر لها السيدة التنظيف باستمرار من خلال الأقنعة و الطيب و مواد التقشير التي تناسبها و التي تقبض مسامها. و هذه مجموعة نصائح ذهبية للعناية اليومية بالبشرة الدهنية لتحصل على تألقها الدائم.

أولا: يجب أن تختاري أقنعة البشرة الطينية التي تنقي بعمق لأنها تناسب صاحبات البشرة الدهنية، ثم يجب أن تستعيني بالفرشاة المسطحة من اجل توزيع القناع و لكن لا يجب وضع كمية كبيرة كما تعتقد بعض السيدات أن البشرة تستفيد منها أكثر و يجب أن تبتعدي دائما عن محيط العين. أما بالنسبة للمنظفات اليومية فيجب أن تختاري الرغوية منها و التي تكون غنية بأحماض الفاكهة و حمض الساليسيليك الذي ينقي و يطهر البشرة و يقبض المسام فيها.

1479323065225731800

ثانيا: عندما توزعين قناع الطين على البشرة و الأقنعة المنقية يجب أن تعطيها وقتا كافيا لتجف على البشرة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر ثم البارد، و غالبا ما يحتاج القناع إلى 20 دقيقة على الأقل حتى تمتصه البشرة بشكل فعال و تستفيد بشكل تام من مكوناته التي تغذي البشرة أو تعالجها.

ثالثا: إن البشرة الدهنية ليست كغيرها من أنواعا البشرة، فهي تستجيب لأنواع معينة و عادات الحياة اليومية، حيث انه كلما اعتنيت بطعامك و طريقة عيشك و ممارسة الرياضة و شرب الماء بكثرة و تخليت عن الدهون و المقليات و التوابل كلما استقرت حالة البشرة أكثر و أحسست بنضارتها و تألقها و تحسنها كل يوم.

548682

رابعا: من الضروري أن تختاري الأطعمة الصحية و الطازجة و التي تكون خالية من الدهون المشبعة و الغازات و المواد الحافظة و أن تحرصي كل يوم على تناول الخضار الورقية الداكنة ألوانها و الفواكه الطازجة المليئة بالفيتامينات و مضادات الأكسدة و المعادن الضرورية لجمال البشرة.

خامسا: يجب أن تمارسي مختلف الطرق الصحية و الجمالية و الرياضية من أجل تخليص جسمك من سموم البشرة و الجسم و بالتالي التقليل من فرص ظهور البثور و انتفاخ المسام و ذلك عن طريقة تنقية البشرة كل مساء و تقشيرها لتخليص المسام من الأتربة العالقة فيها و كذا تناول الأطعمة التي تحفز طرد السموم مثل السمك و الحبوب الكاملة و البقوليات و الخضار الطازجة و كذا يجب تدليك الجسم قبل و خلال الاستحمام و عدم القلق من التعرق خلال ممارسة الرياضة التي يجب مزاولتها على الأقل 3 مرات في الأسبوع.