المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » وصفات طبيعية لتبييض عقد أصابع اليدين
العناية بالبشرة و الشعر

وصفات طبيعية لتبييض عقد أصابع اليدين

قد تنظرين إلى يديك فتشعرين بالحرج و ذلك لأن عقد أصبع تكون داكنة اللون، يرجع ذلك لعدة عوامل مثل الحرارة و استعمال المنظفات الكيميائية. لكن هذا لا يدعو للقلق فالكثير من السيدات يعانين من نفس المشكل، كما أن تبييض هذه المناطق ليس بالأمر المستحيل. إليك مجموعة من الوصفات التي تساعدك على التخلص من السواد في هذه العقد.

أولاً: التقشير
تماما مثل باقي مناطق اليد، من المهم أن تقومي بالتقشير بلطف لعقد الأصابع للتخلص من الخلايا الميتة التي قد تسبب اللون الداكن عليهما. لكن من الأفضل اختيار مقشر طبيعي.

ثانياً: التبييض والتفتيح
من أجل الوصول لأفضل النتائج، أي أن تحصلي على عقد أصابع فاتحة اللون و جميلة، من الأحسن أن تختاري وصفة طبيعية مئة بالمائة. مثلا جربي استعمال الليمون أو العسل لأنهما يعملان كمفتحات طبيعية فعالة جدا للبشرة.

ثالثاً:  زيت اللوز الحلو
دلكي بهذا الزيت عقد أصابعك لمدة أسابيع. هذا الزيت يغذي البشرة و يرطبها و ينعمها و يمنها تحول لونها للداكن.

رابعاً: الماء الفاتر
لابد أن تخصصي وقتا لتدليل يديك و أصابعك بنقعها في خليط من الماء الفاتر و بيكربونات الصودا و الجليسرين و ماء الورد لمدة 2 إلى 10 دقائق. و بعدها يمكنك أن تدلكيها بالقليل من زيت الخزامى الأساسي.

phalanges3

خامساً: حجر الفرك
هذا الحجر يستعمل عادة للتخلص من الجلد الميت في البشرة خاصة منطقة القدمين و كعب القدمين. لكن يمكنك أن تستعمليه كذلك لعقد الأصابع، فقط افركيها باستعماله خلال الاستحمام.

سادساً: كريما الحليب
هذا الكريم متوفر جدا لكن يجب أن تختاري الطبيعي منه. و للتخلص من اللون الداكن يجب أن تقومي بتبييض من خلال وضع القليل من هذه الكريما على تلك العقد و تدليكها لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر. يمكن تكرار العملية لعدة أسابيع حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

سابعاً: البطاطا
إذا كنت تريدين التخلص من اللون الداكن الذي يظهر على عقد الأصابع، قومي بتقطيع حبة بطاطا إلى عدة أجزاء و افركي بها تلك العقد بحركة سريعة لمدة دقيقة واحدة لكل عقدة ثم اغسلي اليدين بالماء الفاتر.

ثامناً: بيكربونات الصودا
إن بيكربونات الصودا لديها القدرة على تبييض مختلف مناطق الجسم. و من بين هذه المناطق عقد الأصابع في اليدين. يكفي تطبيق مزيج من بيكربونات الصودا و الماء وفركها لمدة 5 دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر.