المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » كيفية تجنب الشد العضلي خلال التدريب
الحمية والرشاقة

كيفية تجنب الشد العضلي خلال التدريب

يعتبر الشد العضلي من أكثر المشاكل الصحية التي تواجه الناس خلال ممارسة التمارين الرياضية، و بالتالي تجعلهم يتوقفون عن التمرين مما يعني فقدان كمية كبيرة من الطاقة خلال المدة التي تحتاجها العضلات للاسترخاء. لهذا نقدم لك مجموعة نصائح تساعدك على تفادي الإصابة بمشكلة الشد العضلي خلال الاستمتاع بممارسة تمرين صحي خال من أسباب الشد العضلي.

الحليب ومنتجاته
يقول خبراء الصحة أن من الضروري للرياضيين تناول الحليب و منتجاته لأنها غني بالكثير من العناصر الغذائية ثمل الكالسيوم الذي يعتبر احد أهم العناصر المساعدة على الحماية من الشد العضلي.

البقوليات
إن التغذية تعتبر ركيزة مهمة للحماية من مشاكل الصحة المتنوعة و خاصة منها الشد العضلي خلال التدريب، و من أكثر الأطعمة التي تحمل من هذا الشد هو البقوليات لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات و المعادن العضوية التي يحتاجها الجسم، و من بينها الماغنسيوم و الذي يسبب نقصه مجموعة من المشاكل أهمها الإصابة بالشد العضلي، لذلك تناولي البقوليات لتحصلي على نشاط حركي خالي من الإصابة الشد العضلي.

الأسماك والمأكولات البحرية
إن الأسماك و المأكولات البحرية عموما تحتوي على نسبة عالية من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم لأن تناول الأسماك و المأكولات البحرية يعمل على تزويد الجسم بالكثير من العناصر التي يحتاجها، كما أنه يساعد على تناول الأسماك و المأكولات البحرية في الحماية من الإصابة بالشد العضلي و ذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم و الماغنسيوم و هما العنصران اللذان يساعدان على الحماية من الإصابة بالشد العضلي.

تناول المياه
تعد المياه أحد أهم الضروريات لحماية العضلات من الشد و أخطاره و مضاعفاته، و ذلك لأن جفاف العضلات هو أحد أسباب الشد خلال التدريب، لهذا يجب أن تتناولي كمية مناسبة من المياه كل يوم لحماية نفسك من الإصابة بالشد العضلي، كما يقول الأطباء انه من الضروري أن تتناول ما لا يقل عن 8 كؤوس من الماء كل يوم لحماية العضلات من الإصابة بالشد خلال التمرين.

الخضروات والفواكه
يعد البوتاسيوم من العناصر الغذائية التي تحفز ارتفاع نسبة هرمون الــ PH في الجسم و هو الذي يساعد على توازن الأعصاب و التحكم فيها و في الوظائف العضلية، و يتوفر البوتاسيوم في عدة أنواع من الخضار و الفواكه، لهذا يجب أن تتناولي الخضار و الفواكه كل يوم لوقاية الجسم من الإصابة بأخطار الشد العضلي.