المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » 6 نصائح ذهبية لـ “جمال الأنثى عصرية ” .. من المرأة آونلاين .. إليكِ ..!
العناية بالبشرة و الشعر

6 نصائح ذهبية لـ “جمال الأنثى عصرية ” .. من المرأة آونلاين .. إليكِ ..!

الجمال هو جزء لا يتجزء من شخصية أي انثى .. فإذا اردتي الجمال آهلاً بكِ في عالم المرأة آونلاين .. التي تحرص وتسعى دائماً لتقديم الأفضل لكِ .. ولتحافظي على أنوثتكِ وتجددي دائماً في جمالكِ .. إليكِ هذه النصائح الذهبية كي تحصلي على جمال مميز يكمن .. بنعومة يديك ِوقدميكِ ؛ نضارة بشرتكِ وصفاء عينيكِ ؛ جمال جسمكِ وسحر شعركِ .. وإليكِ ..

النصحية الأولى … لأنكِ انثى يجب دائماً أن تتحلي بالنعومة الراقية ؛ لذا ننصحكِ بالتنظيف المستمر والتنعيم الدائم والترطيب المتواصل .. فيجب على كل فتاة تطمح أن تكون جميلة وأنيقة .. الاهتمام ببشرتها للحفاظ على جمالها حيث تبدو البشرة متوهجة ومتألقة دائماً ويعد الوجه أكثر مناطق البشرة التي تحتاج لعناية وتنظيف حيث تؤثر الأتربة التي نتعرض لها على مسام الوجه مما يعيق تنفس الجلد كما تظهر الرؤوس السوداء والبثور في الوجه بالإضافة لجفاف الجلد وخشونته ولذلك تبدأ العناية بتنظيفه يوميا وترطيبه بالكريمات المناسبة للحصول على المملس الناعم والنظيف .. فأحرصي على غسل وجهكِ 3 مرات باليوم باحدى المطهرات أو الصابونات المناسبة لبشرتهِ .. كما يتوجب أن ترطبي بشرتكِ قبل النوم وبالتأكيد لا تهملي جلسات التقشير الأسبوعية لكي تبقي نضرة وساحرة …!

النصحية الثانية … أما فيما يخص التقشير .. فهي خطوة هامة وأساسية للحصول على النعومة المطلوبة للجلد ولا تكمن فقط لبشرة الوجه بل حتى بشرة الجسم وذلك للتخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء ؛ لذلك تنصحكِ المرأة آونلاين بضرورة استخدام مقشر قبل الغسول ومرة واحدة في اليوم كما يمكن تكراره من ثلاث لأربع مرات في الأسبوع مع مراعاة اختيار غسول وجه معتدل وخالي من المواد الكيمائية المضرة بالبشرة والتي يمكن أن تسبب تهيج الجلد واحمراره كما يفضل استخدام المقشرات الطبيعية وهي كثيرة ومنها استخدام دقيق الأرز أو الشوفان وغيرهما سواءاً على الوجه أو الجسم ..

النصيحة الثالثة .. يجب مراجعة طبيب جلدية إذا كانت بشرتكِ تعاني من حب الشباب أو حروق الشمس أو البقع الداكنة وذلك للخضوع الى العلاج المناسب سواء باستخدام الكريمات أو الجلسات العلاجية حتى تعيد البشرة صفائها ونضارتها وتبدو أكثر جمالاً وأيضاً يجب على كل فتاة أن تحرص على إزالة الشعر من الجسم والوجه خاصةً أن الشعر الزائد هو من منغصات الأنوثة فإما تلجأي لليزر إذا كانت بشرتكِ لا تتحمل الوصفات أو الخلطات أو للوصفات التقليدية العادية إذا كنتِ لا تعانين من احمرار وتوهج الجلد بعد الحلاوة ..

النصيحة الرابعة .. لأن الشعر هو تاج جمال وأناقة الأنثى فاحرصي على التخلص من مشاكل الشعر من تقصف وتساقط وذلك بالعديد من الزيوت والوصفات والخلطات الموجودة في عالم المرأة آونلاين .. وكذلك لا تنسي أن تحرص على استخدام المشط الخشبي والشامبو الخاص المناسب لشعركِ .. كما يفضل ألاَّ تستخدمي السيشوار أو مكواة الشعر دائماً لآنها تضعف الشعرة وتجعلها آيلة للسقوط ؛ كذلك ننصحكِ بضرورة استخدام الحناء التي تعد الغذاء الأساسي للشعر الجاف والضعيف ..

النصيحة الخامسة … بما أن اليدين والقدمين كثيراً ما تتعرض للجفاف نتيجة للتعرض للماء والهواء الساخن أو للبرد فهذه عوامل تؤدي لخشونتهم وجفاف البشرة وهذا ما يمكن علاجه بسهولة وبشكل يومي باستعمال الكريمات المرطبة الخاصة باليدين والقدمين مع استخدام احجار الخفاف أثناء الاستحمام للتخلص من تشققات القدم وخشونته وأيضا مع استخدام زيت الزيتون والليمون المرطبان للبشرة لمزيد من النعومة والجمال ..

النصيحة السادسة .. احرصي كل الحرص على أن تتحلي بالوزن المثالي لأن لا أنوثة ونعومة تكمن بالوزن الزائد .. فمع الخلطات والوصفات والحميات والرياضة بالتأكيد ستخسرين الوزن الغير مرغوب بهِ سواءاً في البطن أو الأفخاذ كما أن ممارسة الرياضة ستنسق لكِ القوام الجميل والروح المرحة ..

نتمنى أن تكوني قد استفدتي من هذه المعلومات .. على أمل أن تشاركينا تطبيقها على المرأة آونلاين ..