المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » تعرفي على ريجيم النجمات في هوليوود
الحمية والرشاقة

تعرفي على ريجيم النجمات في هوليوود

ترتكز أغلب نجمات هوليوود مثل بيونسيه و جيسيكا ألبا و ديمي مور و غوينيث بالترو للحفاظ على رشاقتهن على ريجيم خاص يسمى “الديتوكس” التي يساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة في داخله. لهذا تقدم لنا اختصاصية التغذية “لانا فايد عريسي” المسؤولة عن مركز Low Cal Diet Clinic البرنامج الغذائي الخاص بالنجمات للتخلص من سموم الجسم.
تتعدّد أنواع حمية “الديتوكس”، ولعلّ أبرزها تلك التي ترتكز على القواعد التالية:

اولا: يجب شرب من 40 إلى 48 كأس من الماء و من 32 إلى 40 كأس من الشاي النباتي و 16 كأس من الحساء المكون من الخضر و 32 كأس من شراب أخضر محضر من الخضر أو شراب التوت.

shrbymlyqlwn3ltrtmnlmywmyan

ما هي سلبيات اتباع هذا النظام الغذائي؟
أولا: الإحساس بالتعب و الإجهاد
ثانيا: الصداع و ألم في الرأس
ثالثا: احتمالية إعادة كسب الوزن الذي فقدته عند العودة للنظام الطبيعي اليومية.
رابعا: قد يشكل النظام خطرا على صحة بعض الأشخاص.

thswnhmyldytwksmlywlhdm

قواعد أساسية لتطبيق هذا الريجيم
أولا: يجب التخلي عن المأكولات المصنوعة من القمح مثل الخبز الأبيض و الباستا و بعض الحبوب و تعويضها بالخبز المحضر من الأرز و حبوب الجاودار و الحبوب المحضرة من الدرة مثل العدس و الكينوا و الأرز الأسمر لأن المأكولات المصنوعة من القمح تحتوي على مواد تسبب حساسية و تشعرك بالانتفاخ و التعب و تزيد من الرغبة في تناول المزيد من الطعام.

ثانيا: يجب تجنب منتوجات اللحم الأحمر لأنها صعبة الهضم و غنية بالدهون المشبعة مثل اللحم المقدد أو المثلج لأنها تكون غنية بالملح و المواد الصناعية الحافظة. لذلك يمكنك أن تستبدلي اللحم الأحمر بالسمك الطازج و ثمار البحر خاصة السلمون و الروبيان إضافة إلى الدجاج و البيض.

ثالثا: يجب تعويض منتوجات الكربوهيدرات المكررة مثل الحلويات أو منتج غذائي يحتوي على السكر بالفاكهة و الخضر.

رابعا: يجب الامتناع عن تناول الدهون المشبعة مثل الزبدة و السمن و المقالي بكل أنواعها و المايونيز و المقرمشات و من الأفضل استعمال القليل من زيت الزيتون أو زيت بذور الكتان و إضافته إلى صلصة السلطات أو الخضر المطهية.

خامسا: استبدال الشاي و القهوة و المشروبات الغازية بثلاث لتر من الماء  على الأقل يوميا إضافة للعصائر المعدة من الخضر و الفواكه.