المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » طريقة الحصول على بطن مسطح و وركين نحيفين
الحمية والرشاقة

طريقة الحصول على بطن مسطح و وركين نحيفين

إذا كنت تريدين أن تخسري الوزن الزائد بسرعة و تحلمين بأن تحصلي على بطن مسطح و وركين نحيفين مناسبين لقوامك، فدعينا نخبرك أن هناك حل سحري يساعدك على ذلك و هو تناول 4 أنواع من الخضار.

فوائد لا تعرفينها
ما لا تعرفينه هو أن سر نحافتك يوجد في ثلاجة المطبخ، فهناك أنواع من الخضار التي تتميز بخصائصها المساعدة على خسارة الوزن الزائد خاصة على مستوى البطن و الوركين. و لكن ما السبب؟

أولا: لأن هذه الخضار لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، مما يعني أنها تساعد على الحد من الإحساس بالجوع و تساعدك على التخلص من عادة الأكل بين الوجبات، و هو العدو الأول للبطن المسطح. كما أن هذه الخضار تحتوي بعض أنواعها على أنزيمات تكبح عمل الهرمونات التي تسبب الجوع مما يجعل جسمك يحتاج للقليل من كميات الطعام.
ثانيا: لأن هذه الخضار تحتوي على كمية كبيرة من الماء و الألياف الغذائية و بعضها على البروتينات كذلك مما يشعرك بالشبع و يساعدك على خسارة الوزن الزائد، و خاصة في منطقة البطن و الوركين و المؤخرة التي تعتبر أو منطقة معرضة لتكون السيلوليت.

16-veggies_3

الهليون
من المهم أن تضيفي الهليون إلى سلطاتك لأنها يحتوي على مجموعة مواد طبيعية تساعد على الحد من تراكم الدهون في الجسم. و هذه المواد هي الأسبرجين الذي يمكنه تفكيك حمض الأوكساليك الذي يساعد على التصاق الدهون في الخلايا. كما يعتبر الهليون من الخضار الغنية بالبوتاسيوم الذي يعطي العضلات القدرة من أجل التماسك و يحد من عمل الأحماض التي تحول دون ضمورها. أما الأينولين فهو مكون كيميائي يدخل في مكونات الهليون و يمنع من تراكم السيلوليت في عدة مناطق في الجسم و يشعرك بالشبع طويلا. ناهيك على أن الهليون غني بالألياف الغذائية و لا يحتوي على الملح أو السعرات الحرارية. و يفضل تناوله كثيرا بالنسبة للنساء اللواتي يردن خسارة الوزن في الوركين.

16-veggies_1

كيف تتناولينه؟
يجب أن تتناولي الهليون المشوي أو المطهو مع الثوم و الحامض أو زيت الزيتون. أو أن تتناوليه مطهوا على البخار و ذلك من خلال إضافته إلى أطباق السلطة الصحية التي تفضلينها أو التي تتناولينها و لا يجب أن تضيفي إلا القليل من الملح.