المرآة » جمال و مكياج » تعلمي خدع جمالية باستعمال المناديل الورقية
جمال و مكياج

تعلمي خدع جمالية باستعمال المناديل الورقية

لا بد أن لديك مناديل ورقية في المنزل، فهي مهمة و تستعمل كثيرا في العناية الشخصية و العادات الصحية. و بالرغم من استعمالاتها الكثيرة إلا أن نجهل مجموعة من الاستعمالات الجمالية التي تدخل فيها المناديل الورقية. كإزالة المكياج و تثبيت أحمر الشفاه و هناك الكثير من الخدع التي يمكنك تطبيقها بالاعتماد على المناديل الورقية حتى توفري الوقت و تحصلي على نتائج جيدة لأنها منقذتك الدائمة.

إضافة إلى هذا فإن أغلب أنواع المناديل الورقية تكون بمعامل حموضة مناسب Ph الذي يوازن معدل حموضة البشرة. لذلك من الأفضل أن تختاري المناديل الورقية ذات الجودة العالية خاصة تلك المستعملة على بشرة الوجه و العين.

تقشير البشرة
نخلط بياض بيضة واحدة في وعاء صغير مع 5 قطرات من عصير الليمون و 5 قطرات من زيت اللوز و نخفقهم جيدا حتى يصبح الخليط كريميا. باستعمال فرشاة نوزع طبقة من الخليط على البشرة و نستعمل المنديل الورقي للضغط على البشرة ثم نضيف طبقة أخرى من الخليط. و نترك الماسك حتى يجف لمدة 20 دقيقة بعدها نزيل المناديل من على البشرة في اتجاه واحد. يخلصك هذا الماسك من كل الشوائب في البشرة و الحصول على النضارة.

تحويل أحمر الشفاه اللامع إلى مات 
في حالة أردت الحصول على أحمر شفاه غير لامع يجب تطبيق هذه الحيلة. بعد أن تطبقي أحمر الشفاه على الشفاه نستعمل منديل ورقي للضغط عليه و باستعمال فرشاة نوزع القليل من بودرة شفافه فوق المنديل على الشفتين. هذه البودرة ستتغلغل بكمية مناسبة داخل ثنيات الشفاه و يصبح أحمر الشفاه اللامع مات.

حماية مكياجك من بقايا ظلال الجفون 
أحيانا تتناثر حبيبات ظلال الجفون على الخدين و البشرة خلال تطبيق مكياج العين مما يجعل المكياج معرض بالكامل إلى التلطخات. و لتجاوز هذه المشكلة يجب وضع المناديل الورقية على منطقة الخدين خلال توزيع ظلال الجفون لتفادي أي تلطخات.

شرائط إزالة الرؤوس السوداء
نضع منشفة ساخنة على البشرة لمدة دقيقتين من اجل تفتيح المسام. نخلط ملعقة صغيرة من بياض البيض مع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي و نوزع الخليط على منطقة الأنف، ثم نضع طبقة قليلة على منديل ورقي. نترك الخليط فوق الأنف لمدة 15 دقيقة ثم نزيله تماما في حركة واحدة للتخلص من آثار الرؤوس السوداء.

حماية الشعر من الاحتراق أثناء استخدام المكواة 
لحماية الشعر من الاحتراق نستعمل المناديل الورقية للف خصلات الشعر عند استعمال المكواة الحرارية، مما يساعد على تقليل الضرر الذي تسببه الحرارة الزائدة على الشعر.