المرآة » الصحة و الطب » هذه الأغذية تخلصك من صوت الشخير المزعج
الصحة و الطب

هذه الأغذية تخلصك من صوت الشخير المزعج

يعد الشخير من أكثر المشاكل المزعجة لكثير من الزوجات أو شركاء الغرفة الواحدة مثل الطالبات في المدينة الجامعية مثلا، و رغم أن هذا الشخير لا تصاب به فئة عمرية واحدة دون الأخرى و لا نوع معين من البشر لكنه يعتبر شائعا بين الرجال الذين يعانون من السمنة.

إن الشخير هو الصوت الذي يصدر خلال النوم بسبب ضيق في ممرات التنفس و يكون ناتجا عن ضعف في عضلات الحلق و اللسان، و تضخم في اللوزتين و اللحمية، و قد يكون مصاحبا له انقطاع في التنفس قد يستمر لعشر ثوان و يتوقف معها الصوت ثم يعود من جديد.

و في حالة كان هذا الشخير لا يتكرر كل يوم فلا يوجد داعي للقلق لكنه بطبيعة الحال يزعج الشريك في الغرفة، أما في حالة كان صوت الشخير مزعجا كل يوم فيجب أن يحذر الفرد لأن قد يكون دليلا على الإصابة بأحد الأمراض. و في كل حال و مهما كان سبب إصدار ذلك الصوت المزعج، و الذي قد تنتج عنه مشاكل مع الزوج أو الزوجة، فنقدم لك 5 أنواع من الأغذية التي تساعد في التخلص من الشخير في الليل و هي كما يلي:

العسل: يتميز العسل بخصائصه المضادة للالتهابات فهو يساعد على القضاء على التهاب الحلق و الذي يكون أحد أسباب الشخير كذلك، لذلك يمكن أن يتناول الفرد كأس من الشاي المحلى ببضع قطرات من العسل قبل الذهاب للنوم.

الأسماك و زيت السمك: يعتبر تناول الأسماك بانتظام من احد الأسباب للعلاج الفعال لمشكلة الشخير، و ذلك لأنها غنية

بزيوت الأسماك من أحماض أوميغا 6 و أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في إنتاج الكولسترول الجيد و منع إنتاج الكولسترول الضار، مما يساعد على التخلص من الدهون التي تتراكم حول الحلق و الأنف و منح الهواء الانسيابية للمرور.

حليب الصويا: يمكن استبدال حليب الأبقار بحليب الصويا لأنه يساعد على التخلص من الشخير لأن حليب الأبقار يحتوي على اللاكتوز الذي يسبب الحساسية لبعض الأشخاص و يزيد من مشكلة احتقان الأنف و تضخم الممرات الأنفية و منع الهواء من المرور بشكل جيد.

الكركم: يتميز الكركم بخواص مطهرة لأنه يحتوي على مضادات حيوية طبيعية و يساعد على علاج الالتهابات المسبب للشخير مما يساعد على تخلص منها إضافة إلى انه يعالج العديد من الأمراض الأخرى.