المرآة » موضة و اناقة » تعرفي على مسار مصممة الأزياء السعودية رزان العزوني
موضة و اناقة

تعرفي على مسار مصممة الأزياء السعودية رزان العزوني

تعرف أزياء المصممة السعودية رزان العزوني بانها كلاسيكية تستطيع أن تأخذك في رحلة من السحر و الاناقة كما أنها فريدة فهي غير تقليدية و تعطي للمرأة لمسة من التميز و هي ناعمة و رومانسية بألوانها الدافئة. و بهذا فمن السهل أن تعشقي تصاميمها و أن ترغبي في اقتناء قطعة جديدة من تصاميمها لتضيفيها لخزانة ملابسك. كان طموحها و شغفها بالموضة هما الدافعان اللذين جعلاها تضع بصمتها في الأزياء العالمية و تنافس أكبر مصممي الأزياء العالميين.

من هي رزان العزوني؟
إنها فنانة و مصممة أزياء تبحث عن الجمال في كل ما حولها و تتطلع دائما لتجميل و إعطاء شخصيتها لكل ما يحيط بها.

ما هي قصة دخولها لعالم الموضة و الأزياء؟
كانت دائما تتمنى أن تكون مصممة أزياء. و منذ أن كانت طفلة و إلى أن أصبح شابة، كانت لا تعجبها الملابس التي تجدها في متاجر الأزياء. و دائما ما كانت تجري عليها تعديلات لتصبح ملائمة لشخصيتها. و بعد تخرجها من الجامعة، اتخذت قرارا بعمل خط إنتاج خاص بها و بدأت تصمم بعض قطع الأزياء البسيطة و التي حصلت من خلالها على شهرة و تكاثرت عليها الطلبات. لذلك فكرت في تكريس كل وقتها للعلم في مجال التصميم.

ما هي الموضة بالنسبة لها؟
تعتبر رزان الموضة هي تعبير عن الذات، و هي الوسيلة لرسم شخصيتنا الداخلية و التعبير عنها من خلال ما نرتديه.

ما هي أكثر التحديات و الصعوبات التي واجهتها في العمل؟
إن الموضة هي صناعة تنافسية. و من أكبر التحديات التي واجهتها هي أن تؤسس علامتها التجارية في السعودية، و أن تقتحم السوق العالمية. و قد شعرت حينها أنها تحتاج إلى مجهود كبير في إثبات ذاتها في السوق العالمية أكثر مما يحتاج إليه أي مصمم أوروبي.

من أين تستلهم رزان تصاميمها؟
إن مصدر إلهامها هي الطبيعة و الفن. فهي تعتبر الرسم ليس سوى انعكاس للطريقة التي يرى بها المصمم الطبيعة، و تصاميمها كذلك انعكاس لما تراه حولها. و تحب دائما رزان الدمج ما بين الخامات المميزة و أسلوب الطبقات و هي أمور بارزة جدا في تصاميمها. كما أنها تدمج ما بين أسلوب التطريز و أنواع الأقمشة مما يجعل تصاميمها مميزة و غير تقليدية.