المرآة » الصحة و الطب » طريقة تحضير عصير تطهير القولون
الصحة و الطب

طريقة تحضير عصير تطهير القولون

في حالة كنت تعاني من الإمساك المزمن أو غيره من اضطرابات الأمعاء المزمنة فالأكيد أنك تحتاج إلى تناول عصير منظف للقولون لمساعدته على القضاء على السموم في الجسم لأنها سبب في العديد من الأمراض في الجسم. و عوض أن تنفق الكثير من الأموال و الأدوية من أجل تنظيف القولون يمكنك أن تستعيني بهذا الحل المنزلي الطبيعي لتنظيف كامل الجسم من الداخل.

و يعتبر القولون أحد أهم أجزاء الجهاز الهضمي فهو يعتبر الجزء المسؤول عن توازن الماء و الملح في الجسم و التخلص من السموم. و هذه الأخيرة تسبب الصداع و انخفاض مستوى الطاقة و التقيؤ و زيادة وزن الجسم و حساسية الجسم و الإمساك و الإرهاق و آلام المفاصل ومشاكل في الهضم و مشاكل في الرؤية، و كذا فقدان الذاكرة و الإجهاد و الانتفاخ. كما يمكن أن تسبب مجموعة أخرى من الأمراض المختلفة.

مكونات عصير تنظيف القولون
ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل
ملعقتان من عصير الليمون الطازج
نصف ملعقة صغيرة من الملح
نصف كأس من عصير التفاح
نصف كأس من الماء المصفي

خطوات تحضير عصير تنظيف القولون
أولا: نصب حوالي 3 و نصف أوقية من الماء في وعاء و ندفئها ثم نضيف لها ملح البحر و نقلب جيدا بعد ذلك نضيف لها عصير الليمون و عصير الزنجبيل و عصير التفاح و نقلب جيدا من جديد.
ثانيا: يعتبر هذا العصير مفيد للقولون في نفس اليوم، لكن الاستمرار على تناوله لمدة أسبوع يحقق نتائج مضاعفة.

عصير التفاح
إن عصير التفاح هو أحد أفضل الطرق المساعدة على تنظيف القولون. و عند شرب عصير التفاح بشكل منتظم يحفز حركة الأمعاء و يقضي على السموم و يحسن الأداء الجيد للكبد و الجهاز الهضمي. لذلك يمكن أن تبدئي يومك بكأس من عصير التفاح الطازج.

طريقة التحضير
أولا: استعملي الخلاط أو العصارة لاستخراج عصير التفاح من التفاح.
ثانيا: تناولي كأس من عصير التفاح و انتظري لمدة 30 دقيقة بعدها ثم اشربي كأس من الماء.
ثالثا: يفضل عدم تناول الأطعمة الصلبة عند إتباع هذه الطريقة.

عصير الليمون
يحتوي هذا العصير على مجموعة مواد مضادة للأكسدة و كمية كبيرة من فيتامين ج الذي يسهل عملية الجهاز الهضمي. و للحصول على عصير الليمون الطازج يجب عصر نصف ليمون و إضافة القليل من ماء البحر و العسل للخليط ثم تقليب المكونات جيدا في كأس من الماء الفاتر.