المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » طريقة لحماية الجسم من أخطار و مضاعفات النشويات
الحمية والرشاقة

طريقة لحماية الجسم من أخطار و مضاعفات النشويات

هناك الكثير من أنواع النشويات التي نتناولها يوميا مثل الأرز و المعكرونة و منتجات الألبان و الخبز و كلنا نفضل النشويات في وجباتنا اليومية المختلفة، رغم أننا نعلم أنها تسبب في زيادة الوزن، فهذه الأطعمة و التي تعرف بالأغذية النشوية تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير.

و حتى تتمكني من التخلص من عادة تناول هذه الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النشويات يجب إتباع مجموعة نصائح نقدمها لك لتحافظي على وزنك المثالي بدون أي تأثيرات سلبية لهذه الأطعمة.

العصائر والمشروبات
يحتوي عموما المشروبات و العصائر المعلبة على كمية كبيرة من النشويات و السكريات التي تعمل على زيادة الوزن الزائد، و من اجل تفادي مخاطر هذه العصائر من الأفضل الابتعاد عنها و استبدالها بعصائر و مشروبات طبيعية بدون سكريات من أجل تغذية الجسم و إنعاشه بالسعرات الحرارية التي يحتاجها ، كما يفضل تناول ثمار الفواكه بدون عصرها من أجل الحصول على فائدة كاملة و تغذية صحية للجسم.

الخبز
إن تناول السندوتشات المعدة من الخبز الأبيض يزيد من خطورة النشويات على الصحة و ذلك لأن الخبز الأبيض يحتوي على نسبة كبيرة من النشويات و السعرات الحرارية التي لا تحرق بسهولة مما يزيد من تراكم هذه المواد في الجسم على شكل دهون، و لهذا يجب أن تتناولي الخبز الأسمر و تحضرينه في المنزل من الحبوب الكاملة و المغذية.

الوجبات الجانبية
إن تناول أصابع البطاطس المقلية على شكل وجبة جانبية و أطعمة أخرى نشوية يزيد من وزنك لهذا يجب أن تختاري وجبة بديلة لها و لهذه الأغذية لتحافظي على صحة و سلامة بدنك، مثل تناول الخضروات الطازجة أو الفواكه المتنوعة.

نوع واحد

صحيح أن الأغذية المعروفة باحتوائها على النشويات تمنح الجسم الطاقة للقيام بعدة أنشطة حركية مختلفة، لكن مشكلتها تكمن في عدم قدرة الجسم على استهلاك كل الطاقة التي يحصل عليها من هذه الأغذية و لهذا تتحول إلى سعرات حرارية مخزنة في الجسم.

كمية الطعام
يجب أن تهتمي بكمية الطعام الذي تتناولينه و تختار أطباق صغيرة حتى لا تتجاوزي الكمية التي تحتاجينها من الطعام و تحافظي على رشاقة جسمك، و نفس الأمر ينطبق على تناول أطباق النشويات المختلفة، فيجب أن تتناولي كمية مناسبة من الأطباق النشوية لتحمي نفسك من مضاعفاتها الصحية على الجسم.

نشاط حركي
عن تناول وجبة غنية بالنشويات يحتاج إلى ممارسة التمارين الرياضية في المقابل أو القيام بنشاط حركي كبير لحرق السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم بعد تناول الأطعمة النشوية و التي يحولها إلى دهون من الصعب التخلص منها.