المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » كيف يمكنك تناول الشوكولاته بدون زيادة في الوزن خلال الريجيم؟
الحمية والرشاقة

كيف يمكنك تناول الشوكولاته بدون زيادة في الوزن خلال الريجيم؟

تحب الكثير من السيدات و الفتيات تناول الشوكولاته بأنواعها و بشكل يومي على شكل وجبة سناك بين الوجبات الأخرى لما تتميز به من مذاق رائع و لا يقاوم، و لكن تختلف أذواق السيدات فبعضهن تفضل تناول الشوكولاته بكل أنواعه و هنا من تفضل الشوكولاته بالبندق او الكراميل او الحليب أو الشوكولاته السوداء.

و لكن رغم اختلاف مكوناتها إلا أنها تبقى ذات تأثير سلبي و تسبب زيادة الوزن و تراكم الدهون في الجسم و ذلك لأنها تحتوي على سنبة عالية من السعرات الحرارية التي تخزن في الجسم و لا تستغل للقيام بأنشطة حركية لحرقها، و لكن هذا لا يعني الابتعاد عن فوائد الشوكولاته  و خاصة عند إتباع نظام غذائي للتخلص من دهون الجسم، حيث سنقدم لك نصائح تساعدك على تناول الشوكولاته خلال إتباع نظام غذائي لخسارة الوزن حتى تستفيدي منها.

أنواع الشوكولاتة
هناك عدة أنواع من الشوكولاته فمنها ما يصاف لها الحليب و منها ما تكون داكنة و أخرى يضاف لها البندق و غيرها يتم حشوها بالكراميل اللذيذ أو الشوكولاته البيضاء، و لهذا فإن السعرات الحرارية تختلف فيما بينها، باختلاف قطعة الشوكولاته و نوعها، لكن أكدت الدراسات العلمية أن الشوكولاته الداكنة هي أفضل أنواع الشوكولاته لمن يتبعن نظاما غذائيا لخسارة الوزن، و ذلك بسبب قلة السعرات الحرارية التي تحتوي عليها الشوكولاته الداكنة، لذلك يجب تناول الشوكولاته الداكنة حتى لا تكتسبي سعرات حرارية كبيرة.

السكر
هناك اختلاف في مستوى السكر المستعمل في منتجات الشوكولاته بين شركة و أخرى و هذا ما لا ينتبه له الناس كثيرا، و للحصول على الشوكولاته خلال إتباع الحمية لفقدان الوزن، يجب أن تختاري النوع الأقل من ناحية نسبة السكر حتى لا تكتسبي سعرات حرارية أخرى.

الكاكاو
يجب أيضا أن تختاري المنتجات التي تصنع من الكاكاو الطبيعي فهي تكون أفضل لفقدان الوزن بطريقة ناجحة، فالكاكاو الصناعي يحتوي على قليلة من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لتكسير الدهون و التخلص منها، لهذا يجب أن تبحثي عن المنتج الذي يحتوي على الكاكاو الطبيعي و الابتعاد عن المنتجات التي تصنع من الكاكاو المعالج صناعيا.

الكمية
يجب أن تحددي النسبة المناسبة لكل يوم من الشوكولاته التي تتناوليها و لا تفرطي في تناولها ، و يمكنك أن تشتري علبة من الشوكولاته الصغيرة في اليوم و تقسيمها على اليوم كله كأن تأكلي قطعة صغيرة كل ساعتين.